عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس اليمنى يعود إلى صنعاء

 عاد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى صنعاء الليلة الماضية بعدما وقع في 23 نوفمبر في الرياض اتفاقا لنقل السلطة ينص على رحيله في غضون 90 يوما كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وجاءت عودته الى اليمن بعد نشر مرسوم السبت ينص على ان انتخابات رئاسية مبكرة ستجري في الحادي والعشرين من فبراير 2012 طبقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن رحيل الرئيس علي عبد الله صالح.
وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2013 قبل التوصل الى الاتفاق الأخير.
ويتزامن موعد الحادي والعشرين من فبراير 2012 مع انتهاء الفترة الانتقالية التي حددت بتسعين يوما وبدأت مع التوقيع في الرياض في الثالث والعشرين من نوفمبر الحالي على خطة الدول الخليجية التي تعطي الرئيس صالح حصانة له ولأقربائه مقابل تخليه عن السلطة.
ووافق صالح الذي حكم البلاد طيلة 33 عاما على التوقيع على هذه الخطة في الرياض بعد اكثر من عشرة أشهر على انطلاق الحركة الاحتجاجية المناوئة له في اليمن والتي كانت تطالب بتنحيه.
من جانب آخر، لم توضح الوكالة اليمنية ما إذا كان صالح قد خضع لفحوصات طبية جديدة في الرياض حيث تلقى العلاج لعدة اشهر بعد اصابته في اعتداء بيونيو.
وكان وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أعلن الجمعة أن صالح سيخضع لفحوصات جديدة في الرياض ويمكن ان يتوجه الى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية أخرى.