رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخزاعى والمالكى يبحثان جاهزية القوات بعد الانسحاب الأمريكى

عربى وعالمى

السبت, 26 نوفمبر 2011 18:19
بغداد– شينخوا:

بحث خضير الخزاعي نائب الرئيس العراقي اليوم السبت مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي جاهزية القوات العراقية لمرحلة ما بعد الانسحاب الامريكي من البلاد، وتطورات العملية السياسية.

 وذكر بيان لمكتب الخزاعي أن نائب الرئيس العراقى استقبل المالكي واتفق معه على ضرورة جعل لغة الحوار هي السائدة في حل جميع القضايا العالقة بين كل الاطراف السياسية، وذلك من أجل سير العملية السياسية في البلاد إلى بر الامان وعبور هذه المرحلة

الحرجة بنجاح ، على حد وصفه .
وأكد الخزاعي أن مجلس الرئاسة حريص كل الحرص على مصلحة الشعب العراقي بصورة عامة، مبينا أن هناك جهودا تبذل من أجل إنجاح العملية السياسية.
 وأشار البيان إلى أن المالكي ثمن الجهود التي يبذلها الخزاعي من اجل تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وحرصه على نجاح العملية السياسية .
وكان الرئيس العراقي جلال طالباني
عقد اجتماعا مساء الأربعاء الماضي مع نائبيه طارق الهاشمي وخضير الخزاعي ، وبحث معهما القضايا الراهنة في البلاد، وأكدوا على بذل الجهود لتقوية تحالف القوى السياسية، واتخاذ الاجراءات المحكمة والفاعلة لمرحلة ما بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق.
 يذكر أن أزمة سياسية توجد بين القائمة العراقية برئاسة إياد علاوي وائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي ، منذ عدة أشهر ولم ينزع فتيل هذه الأزمة رغم عدة اجتماعات رعاها الرئيس العراقي جلال طالباني
، وتدور خلافاتهما حول مجلس السياسات الاستراتيجية العليا، ومنصب وزير الدفاع والتوازن الوطني في المناصب في الأجهزة الأمنية والحكومية .

أهم الاخبار