رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشعل: اتفقنا مع عباس على "المقاومة الشعبية"

عربى وعالمى

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 17:48
القاهرة - ا ف ب

أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل اليوم الجمعة ان التهديدات الصادرة عن الحكومة الاسرائيلية عقب اجتماعه بالرئيس محمود عباس "لا تخيفنا"، مشددا على ان "المقاومة الشعبية" هي احد ابرز العناوين التي تم الاتفاق عليها.

وقال مشعل: ان "هذه التهديدات من حكومة نتنياهو وعقد مجلس امني مصغر لا تخيفنا بل تؤكد لنا وتطمئننا اننا نسير في الطريق الصحيح، طريق المصالحة".
واعلن عباس ومشعل في ختام اجتماعهما في القاهرة الخميس "بدء شراكة فلسطينية جديدة" لتفعيل المصالحة المتعثرة بين حركتيهما منذ اكثر من ستة اشهر، في خطوة ردت عليها اسرائيل بعقد اجتماع لحكومتها الامنية المصغرة وبالتهديد بمواصلة تجميد اموال السلطة.
وقال مشعل: "لا يغضب الشعب الفلسطيني ولا يخيفه اي شيء له مصلحة فيه"، متسائلا "لماذا نتخوف فالعدو يمارس ظلمه اليومي بحق كل اطراف الشعب الفلسطيني وإسرائيل مارست وما زالت تمارس كل العدوان والاعتداء والظلم بحق الشعب الفلسطيني".
واضاف ان "إسرائيل وحكومتها بالغة التطرف، وقد اغلقت كل الأبواب والفرص للوصول الى حل ينصف شعبنا الفلسطيني وبالتالي ماذا سننتظر من عدونا اكثر مما فعله بحقنا".
وأعرب عن أمله في "أن لا يستجيب الأخ أبو مازن لكل الضغوط خاصة أنهم لم يعطوه شيئًا رغم أنني لمست من الأخ أبو مازن جدية

أقدرها خاصة في هذه الفترة وفي اجتماع الخميس، ونأمل ان نبني خطوات عليها في المرحلة القادمة".
وفي تغيير كبير في موقف حركته ونهجها في مواجهة اسرائيل اكد مشعل انه اتفق وعباس على ان تكون "المقاومة الشعبية" احد "العناوين المشتركة" بين الطرفين.
وقال: "كل شعب يتعرض للاحتلال من حقه ان يقاوم بكل الوسائل وكل أشكال المقاومة ومنها الاشكال المسلحة وغيرها".
واضاف "نحن في هذه المرحلة نريد ان نتعاون في هذه القضايا المشتركة المتفق عليها اي المقاومة الشعبية وهي من العناوين المشتركة رغم اننا نؤمن بالمقاومة المسلحة"، مذكرا ب"اننا وصلنا الى الانتفاضة الاولى بفعل المقاومة الشعبية".
وكان عباس دعا الفصائل الفلسطينية مجتمعة الى انتهاج "المقاومة الشعبية" التي تقوم على الاضرابات والتظاهرات والحركات الاحتجاجية، لدعمه في جهوده في الامم المتحدة للحصول على عضوية دولية فلسطين في المنظمة الدولية.

 

أهم الاخبار