رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تمهل سوريا حتى نهاية الجمعة

قال مصدر عربي إن المهلة التي حددتها جامعة الدول العربية كي توقع سوريا اتفاقا يسمح بنشر مراقبين في البلاد انتهت اليوم الجمعة دون تلقي أي رد من دمشق لكن الحكومات العربية ستمهلها حتى نهاية اليوم الجمعة للرد.

وكان وزراء الخارجية العرب قالوا في القاهرة يوم الخميس انه اذا لم توافق سوريا على دخول مراقبين لتقييم مدى تقدم المبادرة العربية الرامية لانهاء العنف المستمر منذ ثمانية اشهر فان المسؤولين قد يدرسون فرض عقوبات على سوريا يوم السبت.
وقال المصدر: "المهلة انتهت بالفعل لكن الجامعة العربية تترك الباب مفتوحا لسوريا لترد بحلول نهاية اليوم واذا جاء رد سوري ايجابي اليوم فان الجامعة العربية ليس لديها اعتراض على قبوله".
وقال مسؤول آخر بالجامعة: إن سوريا أرسلت خطابا "يطلب مزيدا من الإيضاحات"، وانتهت المهلة في الواحدة ظهرا (1100 بتوقيت جرينتش). وأضاف "سوريا لم توقع".
وذكر البيان الذي صدر في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب

ان من بين العقوبات المحتملة تعليق الرحلات الجوية لسوريا ووقف التعاملات مع البنك المركزي وتجميد الحسابات المصرفية للحكومة السورية ووقف التعاملات المالية.
وأضاف البيان أنهم ربما يقررون وقف التعاملات التجارية مع الحكومة باستثناء السلع الاستراتيجية بما لا يؤثر على الشعب السوري.
ووافقت سوريا بموجب مبادرة من جامعة الدول العربية على سحب القوات من المدن والافراج عن المعتقلين السياسيين والسماح بدخول المراقبين ووسائل الاعلام الدولية لسوريا.
وقتل منذ ذلك الحين المئات وبينهم مدنيون وأفراد من قوات الامن ومنشقون عن الجيش مع استمرار الاضطرابات التي قالت الامم المتحدة انها أسفرت عن مقتل 3500 على الاقل منذ مارس.