رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اشتباكات في صنعاء في مظاهرات حاشدة بين مؤيدي «صالح» ومعارضيه

جانب من الوقفات الاحتجاجية
جانب من الوقفات الاحتجاجية المعارضة للرئيس اليمني السابق عل

دارت اشتباكات في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات موالية للرئيس علي عبد الله صالح وأخري مناهضة له، وذلك بعد يومين من توقيع المبادرة الخليجية  في الرياض  لنقل السلطة. واوضح سكان العاصمة ان قوات الفرقة الاول مدرع بقيادة اللواء

المنشق علي محسن الاحمر تبادلت النيران مع قوات الامن المركزي بقيادة يحيي صالح ابن اخي علي عبد الله صالح.
وتركزت الاشتباكات في محيط مقر اقامة نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي كلف بتولي شؤون البلاد خلال فترة انتقالية بموجب الاتفاق الذي وقعه عبد الله صالح. ولم ترد انباء عن قتلي او جرحي في تلك الاشتباكات، فيما عاد الهدوء صباح أمس الي صنعاء التي يتوقع ان تشهد مظاهرات مؤيدة لصالح واخري معارضة له. وأسفر هجوم قوات صالح علي معارضيه  في وقت سابق عن سقوط خمسة قتلي وهو ما سارع صالح الي إدانته.
من ناحية أخري، توافدت الجماهير الي العاصمة اليمنية صنعاء حيث استعد شباب الثورة الي الخروج في تظاهرات حاشدة تحت شعار «ثورتنا مستمرة حتي تحقيق أهدافها»، فيما دعا حزب المؤتمر الشعبي الحاكم أنصاره إلي مسيرات مليونية يوم 25 نوفمبر في الجمعة التي أسماها جمعة «وأوفوا بالعهد

إن العهد كان مسؤولا». وتبدأ الفعاليات الجماهيرية المؤيدة للمبادرة عقب صلاة الجمعة بميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة بالتزامن مع فعاليات مماثلة في الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.
وفي المقابل، نظمت الجماهير اليمنية المؤيدة للثورة فعالياتها بشارع الستين في صنعاء وفي غيرها من المدن للتعبير عن رفضها للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والمطالبة بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح، علما ان المبادرة منحت حصانة له ولمعاونيه من الملاحقة القضائية.
وتأتي هذه التظاهرات عقب يوم من سقوط خمسة قتلي وعشرات الجرحي في صنعاء، وذلك بعد خروج آلاف المتظاهرين الي شوارعها احتجاجا علي توقيع المبادرة الخليجية لانتقال السلطة. من جانبه دان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاعتداءات علي المتظاهرين وطالب الأجهزة الأمنية بالقبض علي مرتكبيها ومحاسبتهم.