رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجل دين إيرانى بارز: على آل سعود ترك الحكم

صرح رجل دين ايراني بارز اليوم الجمعة أن على آل سعود ترك الحكم في بلادهم، محذرا من ان العاهل السعودي الملك عبد الله سيلقى نفس المصير الذي لحق بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وقال آية الله احمد جنتي خلال صلاة الجمعة بجامعة طهران: "عليكم التخلي عن السلطة وتركها للشعب، وهم يقررون حكومة شعبية".
وتابع "انصح آل سعود ان يفيقوا، فمصير فرعون مصر (حسني مبارك) وطاغية ليبيا (القذافي) وتونس (بن علي) ينتظر فرعون السعودية (الملك عبد الله)،  فابشروا"، وسط هتافات المصلين "الموت لآل سعود!".
وبثت الاذاعة الحكومية تصريحات جنتي وجاءت بعد تظاهرات هذا الاسبوع للأقلية الشيعية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في السعودية، ما اسفر عن مصرع اربعة اشخاص منذ

الاحد.
وعادة ما يتهم النشطاء الشيعة في بلدان الخليج العربية بالعمالة لايران، واتهم وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاربعاء ايران بالتدخل في بلدان الخليج المجاورة.
وتصاعد التوتر بين طهران والرياض بعد الاتهامات الامريكية بمخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، وهو ما نفته طهران.
ومن نقاط التوتر بين الجانبين ايضا التدخل العسكري السعودي بطلب من الأسرة الحاكمة السنية في البحرين في مارس للمساعدة في قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي تزعمتها الاغلبية الشيعية في البحرين.