رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن.. مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للمبادرة الخليجية

عربى وعالمى

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 07:21
صنعاء /أ ش أ/

تتوافد علي العاصمة اليمنية صنعاء حشود الجماهير من المديريات المجاورة لأمانة العاصمة وذلك لتنظيم مظاهرات وفعاليات خطابية للتعبير عن تأييد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وقعت أمس الأول بالرياض، بينما تتوافد حشود مماثلة للتعبير عن رفضها للمبادرة والمطالبة بمحاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومعاونيه.

وتبدأ الفعاليات الجماهيرية المؤيدة للمبادرة عقب صلاة الجمعة بميدان السبعين أكبر

ميادين العاصمة بالتزامن مع فعاليات مماثلة في الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية، وذلك تحت شعار (جمعة وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا).
في المقابل، تنظم الجماهير اليمنية المناهضة للرئيس اليمني فعالياتها الاحتجاجية بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة اليمنية بالتزامن مع فعاليات مماثلة بالمحافظات اليمنية للتعبير عن رفضها للمبادرة الخليجية وآليتها
التنفيذية خاصة وأنها منحت حصانة للرئيس صالح ومعاونيه من الملاحقة القضائية.
ويتم تنظيم هذه الفعاليات الاحتجاجية تحت شعار (ثورتنا مستمرة حتي تحقيق أهدافها)، وتطالب الجماهير المناهضة للنظام الحاكم بمحاكمة الرئيس صالح ومعاونيه علي ما يصفونه بجرائم ضد الإنسانية ارتكبها النظام في حق المعتصمين سلميا المطالبين بإسقاط النظام منذ نحو عشرة أشهر.
وتأتي المظاهرات الاحتجاجية تلبية لدعوة ما بات يعرف باسم "اللجنة التنظيمية لثورة الشباب الشعبية السلمية"، في بيان لها أمس الخميس، لتنظيم مظاهرات مليونية في أنحاء الجمهورية اليمنية.

أهم الاخبار