رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة: سوريا توافق على "بروتوكول مراقبين"

ذكرت صحيفة "الأهرام"المصرية أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، تلقى اليوم الخميس، رسالة من وزير الخارجية السورى وليد المعلم تتضمن موافقة الحكومة السورية على بروتوكول بعثة مراقبين من المقرر إيفادها إلى سوريا للاطلاع على حقيقة الأوضاع وحماية المدنيين هناك.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة عن مصدر عربي مسؤول قوله: "إن الرسالة تضمنت تحديد اسم فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري كممثل لسوريا في توقيع هذا البروتوكول".
وأضاف المصدر ان الأمين العام لجامعة الدول العربية سيعرض رسالة المعلم على وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع طارئ لمجلس الجامعة من المرتقب عقده في وقت لاحق اليوم.
وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية قرر خلال

اجتماع عقده مؤخراً، عقب قرار صدر بتعليق عضوية سوريا بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للجامعة، إيفاد بعثة مراقبين عرب إلى سوريا تضم 500 مراقب من الدبلوماسيين والإعلاميين والعسكريين للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض بالمدن والبلدات السورية.

وتقوم بعثة المراقبين بتقييم مدى التزام السلطات السورية بالمبادرة العربية الرامية لوقف العنف بسوريا والتي تضم أربع عناصر أهمها وقف العنف وسحب جميع المظاهر المسلحة من المدن والشوارع والمناطق السكنية وإطلاق سراح المعتقلين.