عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إطلاق سراح الفرنسية المختطفة جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئول يمنى اليوم الخميس أنه تم الإفراج عن عاملة إغاثة فرنسية مغربية الاصل اختطفت الثلاثاء في محافظة لحج بجنوب اليمن، كما أفرج عن يمنيين اختطفا معها.

وقال رئيس مديرية مدينة المسير حسن علي: "إن الرهينة الفرنسية من أصل مغربي أطلق سراحها مع اليمنيين الاثنين"، مضيفا "هي معي الان وانا في طريقي الى محافظة لحج في مدينة الحوطة" عاصمة المحافظة.
وذكر المسئول ان الخاطفين كانوا يطالبون بالإفراج عن اربعة من اقربائهم ناشطين في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال.
وقال المصدر: "لقد حصل الخاطفون على ضمانات بأن النيابة ستستكمل التحقيق مع المعتقلين الاربعاء وسيفرج عنهم بعد ذلك"، مشيرا إلى أن وسيطا قبليا تولى إجراء الوساطة مع الخاطفين.
وكانت الفرنسية المغربية لدى اختطافها يوم الثلاثاء برفقة سائق ومترجم في سيارة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر، وكانوا في طريقهم الى مخيم للاجئين

المهجرين من محافظة ابين المجاورة التي سيطر تنظيم القاعدة على أجزاء منها.
وأتت عملية الخطف بعد أيام من الإفراج عن ثلاثة موظفي إغاثة فرنسيين اختطفهم في جنوب اليمن مسلحون من تنظيم القاعدة قبل اكثر من خمسة اشهر.
ويشهد اليمن عمليات خطف للاجانب تقوم بها عادة بعض العشائر للضغط على السلطات لطلب فدية او للمطالبة بإطلاق سراح سجناء أو بناء طرق.
وخلال السنوات ال15 الماضية تعرض اكثر من 200 اجنبي للخطف أطلق سراح غالبيتهم سالمين.
لكن نشاط تنظيم القاعدة سجل في الفترة الاخيرة تزايدا كبيرا، ولا سيما في جنوب البلاد.