رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمير الكويت يؤكد تمسكه بالدستور وتطبيق القانون بكل حزم

عربى وعالمى

الخميس, 24 نوفمبر 2011 09:31
الكويت – عبدالمنعم السيسي :

جدد الشيخ صباح الأحمد الصباح امير الكويت تأكيده على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم ودون تراخ تجسيدا لدولة القانون والمؤسسات وشدد على تمسكه بالدستور.

وقال نائب وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح في تصريح صحفي نقلا عن أمير الكويت إنه أكد التمسك بالدستور والنظام الديمقراطي وحماية بلاده من كل تجاوز وممارسة العمل البرلماني بشكل سليم ووفق الأطر الدستورية ".
ونقل الجراح عن أمير الكويت أن أي قضايا أو سلبيات أو اختلاف في وجهات النظر يمكن تجاوزها ومعالجتها والتغلب عليها بالتناصح والحكمة والعقل ونفى بشدة ان يكون هناك تشكيك لأحد بالولاء وان اختلفت الرؤى والاجتهادات التي تعالج وتحل وفق ما تقضيه مصلحة بلاده.
وشدد على دعوة امير الكويت الى توحيد الصف ونبذ الفرقة والخلاف والتشاحن وعدم الالتفات الى

من يسعى الى تأجيج المشاعر .
يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه النيابة العامة الكويتية احتجاز 23 مواطناً اتهموا باقتحام مجلس الأمة وسرقة مطرقة الرئيس وكان التحقيق قد انتهى في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء مع 15 منهم, على أن يتم التحقيق مع الثمانية الآخرين في وقت لاحق .
وكانت النيابة العامة قد وجهت رسمياً تهمة الاستيلاء على مطرقة رئاسة مجلس الأمة التي مازالت مفقودة ومازال البحث جاريا عنها ولم تتوصل الأجهزة الأمنية الى اماكن تواجدها .

 

أهم الاخبار