رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤيدو بشار يلقبون جامعة الدول بـ "الشيخة موزة"

فى الوقت الذى يغلى فيه ميدان التحرير بمواجهات دامية بين الثوار وقوات الأمن أسفر عنها سقوط عشرات القتلى وأكثر من ألف مصاب حتى الآن، توجه أنصار ومؤيدو الرئيس السورى بشار الأسد إلى مبنى جامعة الدول العربية المطل على ميدان التحرير ليكتبوا على بوابتها "جامعة الشيخة موزة".

الانتقادات التى وجهها عشرات المؤيدين لبشار وأركان نظامه جاءت إثر قرار الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا بالجامعة، على خلفية استمرار قمع النظام للثوار بشتى السبل والتى كان آخرها ذبح الثوار فى عيد الأضحى وهى المقاطع التى أثارت انتقادات الجميع للوحشية التى ينتهجها النظام للحفاظ على كراسيه بعيدة عن رياح تغيير الثورات العربية.
أما اطلاق لفظ "الشيخة موزة" ـ قرينة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثان ـ 

على الجامعة العربية على الجامعة فيأتى لرؤية المؤيدين أن دولة قطر التى تعارض النظام السورى وسياسته فى مواجهة الأحداث والتى سبق أن اعتذرت للجامعة عن رئاسة اللجنة العربية الوزارية المعنية بالاتصال مع الحكومة السورية بعد اعتذار الأخيرة عن الرئاسة القطرية للجنة.
كما أن قطر تأتى لاعبا فعالا فى اتخاذ قرار تعليق العضوية فهى رئيسة الدورة الحالية للجامعة العربية وإليها يُعزى حث سوريا على الالتزام بعهودها لإيقاف العنف تجاه المتظاهرين و إجراء حوار شامل يرضى كافة الأطراف.