رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيف الإسلام :جروح يدى بسبب غارة للناتو

أكد نجل العقيد الليبى اللراحل سيف الإسلام معمر القذافي أن الجروح التى يعانى منها فى يده بسبب غارة "نفذها الحلف قبل شهر"..وقال:"استشهد في هذه الغارة 26 من رفاقنا، وتعرض الباقون لإصابات بليغة".

ونقلت قناة "العربية" الفضائية اليوم الإثنين عن سيف الإسلام - في أول مقابله له منذ اعتقاله داخل ليبيا بثتها المركز الإعلامي بالزنتان قوله :"إنه يتلقى العلاج في الزنتان حيث تتوافر الطواقم الطبية وأنه يقيم بين إخوته وأهله في الزنتان ويناقش معهم مختلف القضايا".

وتحدث سيف الإسلام باقتضاب عن ضمادات حول ثلاثة من أصابع يده اليمنى فاكتفى بالقول "القوات الجوية..القوات الجوية" وردا على سؤال عما إذا كان يقصد غارة لحلف الأطلسي فقال "نعم ..قبل شهر".

وعلى الجانب الآخر، أكد أحد ثوار ليبيا أن زملاءه قطعوا 3 أصابع من اليد اليمنى لسيف الإسلام القذافي، ردا على تهديده لهم مشيرا بإصبعه..ونقل برنامج "المشهد الليبي"

في بث مشترك على تلفزيون "ليبيا تي في" و"ليبيا إف أم" عن ثائر ليبي يدعى عبدالله من الزنتان أنه شهد بنفسه "قطع أصابع سيف الإسلام".

واستبعد مراقبون أن تكون أصابع سيف الإسلام قد أصيبت إثر غارة جوية للناتو، لأنها كانت ستأتى أيضا على أجزاء من جسمه، الأمر الذى لم يحدث..وأكد أشرف الثلثي المعارض الليبي أنه تم منذ أيام محاصرة منطقة أوباري جنوب ليبيا بعد أن تلقوا أخبارا أن سيف الإسلام متواجد هناك، خاصة وأنه كان بالقرب من قاعدة عسكرية جوية، حيث كانوا يرصدون تحركاته، وتحينوا الفرصة السانحة لاعتقاله.