رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاريجانى: العقبات الأمريكية لن تحول دون امتلاك إيران تكنولوجيا نووية

عربى وعالمى

الأحد, 20 نوفمبر 2011 11:05
طهران (يو بي أي):

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني اليوم الأحد أن العقبات الأمريكية والغربية المصحوبة بالضجيج الإعلامي لن تحول دون امتلاك الشعب الإيراني للتكنولوجيا النووية.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن لاريجانی قوله بكلمة أمام البرلمان الإيراني إن "الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجهود التی تبذلها القوی الكبرى لتضخيم هذه الإجراءات العقيمة تشير إلى نواياهم المبيّتة قبل أن تكشف عن أهدافهم الجلية".
وأكد أنه علی الولايات المتحدة والغرب أن يعلما بأنهما غير قادرين علی تعويض المشاكل الناجمة

عن تخلفهما عن مسايرة التطورات التي تشهدها المنطقة، وأن مثل هذه الأمور لا يمكن أن تغطي علی أزماتهم الداخلية خاصة "تآكل مشروعية الولايات المتحدة بعد حركة وول ستريت".
وقال "يجب علی الغرب أن يعلم أن الثورات بالمنطقة رسمت طريقها وأزالت الستار عن الفاشية الأمريكية علی الساحة الدولية وأن غضبهم لن ينقذ الأنظمة الديكتاتورية التابعة للولايات المتحدة في المنطقة".
وأضاف لاريجانی انه كما واصلت الشعوب الشجاعة
في مصر والبحرين واليمن نضالها لتحقيق مطالبها المشروعة، يتوجب علی ما وصفها أذناب الولايات المتحدة في المنطقة أن تعلم بأن السير في ركاب الغرب لن يقود سوی إلى المصير الأسود الذي ناله الزعيم معمر القذافي وأبنائه.
وقال إن "تضخيم الأمور في سوريا وتهريب الأسلحة إلی هذا البلد والتحريض لتأزيم الأوضاع داخل البيت السوري يضر باعتبارهم (الغرب وأميركا) ويدعو إلى التساؤل، لماذا يغضون الطرف عن المجازر التي يتعرض لها الشعبان اليمني والبحريني ولكنهم يتآمرون علی سوريا؟".
وشدد رئيس البرلمان الإيراني علی الولايات المتحدة والدول الغربية أن تعلم بأن رد شعوب المنطقة علی مخططاتهم، سيأتي من خلال الإطاحة بالديكتاتوريات العميلة في المنطقة.

 

أهم الاخبار