رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن: إيران تواجه عزلة "غير مسبوقة"

عربى وعالمى

السبت, 19 نوفمبر 2011 15:38
نوسا دوا - ا ف ب

قالت الولايات المتحدة اليوم السبت ان ايران تعاني الان من عزلة "غير مسبوقة" بعد أن أدانت معظم هيئات الامم المتحدة برنامجها النووي فضلا عن مؤامرة ارهابية تتهم ايران بأنها كانت المخطط له.

فقد صرح مستشار الامن القومي الامريكي توم دونيلون ان السياسة الامريكية لتحويل ايران الى بلد منبوذ بسبب مسلكها تحقق نجاحا والاهم ان إيران بدأت ايضا تفقد دعم البلدان العربية والإسلامية.
وقال دونيلون للصحفيين في اندونيسيا خلال اليوم الاخير من زيارة الرئيس باراك اوباما في منطقة المحيط الهادئ: "اعتقد ان العزلة التي

تخضع لها ايران الان، هي حقا غير مسبوقة".
وتابع "يدركون انهم باتوا معزولين تماما".
وكان مجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد صوت الجمعة على قرار يدين الانشطة النووية الايرانية وذلك عقب تقرير أصدرته الوكالة مؤخرا أثار قلقا بالغا إزاء البرنامج النووي الايراني.
وقال دونيلون: ان "اثنين وثلاثين دولة صوتت على قرار يطلب من الايرانيين الوفاء بالتزاماتهم"، مشيرا إلى ان التصويت جرى بعد ان اثار اوباما الشأن الايراني خلال محادثات الاسبوع
الماضي مع رئيسي كل من روسيا والصين، اللتين ابدتا تحفظا ازاء فرض مزيد من العقوبات على طهران.
كما مررت الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا يطالب ايران بالتعاون مع تحقيق في مؤامرة مزموعة من جانب مسؤولين في ايران لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن داخل الاراضي الامريكية.
وقال دونيلون: "كانت نتيجة هذا التصويت امس موافقة 106 دول مقابل رفض تسع دول، والاهم وهو الامر الحيوي في نظري ان ايران لم تحصل على تصويت بلد عربي او اسلامي واحد الى جانبها".
ورغم اعراب واشنطن عن رضاها ازاء الضغوط الجديدة على ايران من جانب المجتمع الدولي، مازال من غير الواضح ما اذا كانت الامم المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على النظام الايراني.

أهم الاخبار