رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل متظاهر فى البحرين مع تواصل الاحتجاجات

لقي متظاهر بحريني حتفه مساء الجمعة في العاصمة المنامة، في ظل تواصل المظاهرات المطالبة بالإصلاح.

وقال شاهد عيان إن المتظاهر لقي حتفه بعد أن اصطدمت به مركبة تابعة لقوات الأمن في منطقة الجفير بضواحي المنامة.
وكانت الاحتجاجات والاشتباكات قد تواصلت في البحرين الجمعة، في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا مواطنيهما من احتمال وقوع المزيد من الاضطرابات مع تصاعد الأزمة.
وخلفت الاشتباكات التي وقعت في عدة مناطق، بينها أجزاء من العاصمة المنامة، عددا من الجرحى، كما اعتقل عدد من الأشخاص خلالها وفق ما ذكر شهود عيان وتقارير شرطية.
وخرجت أكبر المسيرات التي نظمتها المعارضة في قرية عالي جنوب العاصمة المنامة، حيث شارك فيها الآلاف وانتهت بشكل سلمي بعدما سار المشاركون حاملين أعلام ليبيا وتونس ومصر واليمن وسورية والأردن إلى جانب أعلام البحرين في إشارة إلى التضامن مع تلك البلدان.
كما نصب نموذج لدوار (ميدان) اللؤلؤة الذي شهد احتجاجات مطالبة بالاصلاح في  فبراير ومارس إلى جوار خيام رمزية في ميدان قريب من مكان المسيرة.
وقال منظمو المظاهرة إن المعارضة لن تتراجع عن

مطالبتها بالإصلاحات الديمقراطية التي أكدت أنها الحل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء أزمة البلاد المتواصلة منذ عشرة أشهر.
وقامت شرطة مكافحة الشغب بتفريق احتجاجات أخرى خرجت في عدة قرى أغلبها شيعية، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وطلقات الرش ضد المحتجين.
وقام المحتجون بإحراق عدد من اسطوانات الغاز وإشعال الإطارات على الطرق الرئيسية، ردا على الإصابات والاعتقالات التي وقعت في صفوف المحتجين.
ويأتي تصاعد التوتر في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا مواطنيهما من احتمال زيادة الاضطرابات خلال الايام القادمة.
وجاء في تحذير السفير الامريكي أنه جرى وضع قيود على حركة طاقم سفارة الولايات المتحدة في المنامة بسبب مخاوف أمنية، كما تضمن دعوة للمواطنين الأمريكيين باتباع نفس النهج.