رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوة للتظاهر لطرد السفراء السوريين في الخارج

عربى وعالمى

الجمعة, 18 نوفمبر 2011 11:54
نيقوسيا- أ ف ب:

دعا ناشطون سوريون أبناء شعبهم للتظاهر في "جمعة طرد السفراء" السوريين المعتمدين في الخارج للمطالبة بإسقاط النظام الذي تتزايد عزلته.

وذكر الناشطون على صفحتهم "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الى التظاهر اليوم في "جمعة طرد السفراء" السوريين المعتمدين في الخارج.
وكتب الناشطون "انهم سفراء الاجرام، اطردوهم ايها الاحرار".
واضاف الناشطون: "اليوم نريد أن نبهر النظام بزخم مظاهراتنا وبعلو هتافاتنا اليوم هو الجمعة نريد أن يسمعنا النظام من مكانه مرددين يسقط النظام وسفراؤه وممثلوه السياسيون".
من جهتها، ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية المشرفة على وقائع

التظاهر ان "سفراء النظام لا يمثلون الشعب السوري".
وذكرت في بيان نشرته اليوم على صفحتها "اعتصام.. اعتصام.. حتى يسقط النظام".
ودعت الهيئة الى "التعبئة الثورية" في جميع المدن والمحافظات والمناطق السورية، مؤكدة على التظاهر "بشكل سلمي وحضاري معلنين اعتصامات وعصيانات مدنية لا تنتهي الا بالانتصار الكامل للثورة، وباسقاط النظام ومحاسبة أركانه أمام قضاء وطني نزيه".
وجددت الهيئة دعوتها للشعب السوري بكل فئاته "للانضمام الى صفوف الثورة المباركة، ثورة الحرية والكرامة لكل أبناء سوريا"، مشيرة الى
ان "النظام الأسدي يلفظ أنفاسه الأخيرة، والكفة الراجحة هي كفة الثورة بقوة اصرار الشعب السوري الثائر وارادته التي لا تقهر".
يأتي ذلك فيما حذر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اليوم الجمعة من "مخاطر الانزلاق الى حرب اهلية" في سوريا.
واصيب "عشرات" المتظاهرين ليل الخميس الجمعة برصاص قوات الأمن السورية خلال تفريقها اعتصاما في احدى بلدات ريف دمشق احرق خلاله المتظاهرون مخفر البلدة احتجاجا على اعتقال امرأة شاركت في تظاهرة مناهضة للنظام، كما افادت منظمة حقوقية.
واورد المرصد السوري لحقوق الانسان ان حصيلة قتلى الخميس بلغت 16 مدنيا في سوريا في اليوم الأول من مهلة الايام الثلاثة التي أعطتها الجامعة العربية لسوريا من أجل وقف القمع تحت طائلة فرض عقوبات اقتصادية على دمشق.
 

أهم الاخبار