رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 4 مدنيين برصاص الأمن السورى

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن اربعة مدنيين بينهم طفلة قتلوا اليوم الخميس برصاص الامن في مدن سورية عدة، كما تم استهداف مقر اجتماع لعناصر امنية شمال غرب البلاد.

وقال المرصد في بيان: إن "مواطنا استشهد إثر إطلاق رصاص على سيارته من احد الحواجز الامنية في بلدة تلمنس" شرق مدينة معرة النعمان في ريف ادلب.

وفي المنطقة نفسها، قال المرصد: إن "مجموعة من المنشقين هاجمت بقواذف ار بي جي مقر رابطة شبيبة الثورة (الحكومي) الذي يتجمع فيه عناصر الامن السوري في معرة النعمان".

واضاف ان المنشقين "اشتبكوا مع عناصر الامن المتمركزين حول المقر"، دون ان يذكر تفاصيل حول الآثار التي نجمت عن هذا الاشتباك.

وتابع المرصد ان "مواطنين استشهدا إثر إطلاق رصاص من حاجز أمني في حي كرم الزيتون" في

حمص.

وقال المرصد: إن تعزيزات عسكرية وأمنية تضم أكثر من مائتي عنصر وسيارات رباعية الدفع وصلت صباح الخميس الى مدينة الحولة التابعة لريف حمص، وتمركزت الى جانب مقر جهاز امني، حسب المرصد.

من جهة اخرى "استشهدت طفلة إثر إصابتها بطلق ناري خلال مداهمات القوات السورية بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية في بلدة صبخان" في ريف دير الزور، كما ذكر المرصد.

ويأتي ذلك غداة استهداف قوات من الجيش الحر المنشق عن الجيش النظامي السوري لمقر للمخابرات الجوية في ريف دمشق، بحسب ناشطين.