رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلغاء جلسة للبرلمان الكويتى بسبب تلفيات اقتحام المتظاهرين

عربى وعالمى

الخميس, 17 نوفمبر 2011 08:05
الكويت – عبد المنعم السيسي :

تقرر في الكويت إلغاء عقد جلسة مجلس الأمة المقررة صباح الخميس أعلن ذلك أمين عام مجلس الأمة علام الكندري مرجعا ذلك إلى التلفيات أصابت محتويات المجلس وبعثرة محتوياته. جاء ذلك بعد ليلة من الصدام بين قوات الامن والمتظاهرين الذي اقتحموا مجلس الأمة وحطموا البوابة الرئيسية ودخلوا المجلس في وقت متأخر من ليلة الخميس وقد انفض المتظاهرون بعد ان تجددت الاشتباكات بين رجال الأمن، والمتظاهرين الكويتيين المعتصمين في ساحة الإرادة .

وشارك المتظاهرون عددا من اعضاء مجلس الأمة وتلقى النائب مسلم البراك بعض الإسعافات في مركبة تابعة للإسعاف بجانب موقع ساحة الإرادة بعد شعوره بالإعياء، ونقل لاحقا إلى المستشفى الأميري لتلقي العلاج. وانضم النائب محمد هايف

الى ساحة الإرادة والنائب د.ضيف الله أبورمية بعد ان تلقوا اخبارا بما حدث في ساحة الإرادة من صدام بين الامن والمتظاهرين.  وقال المتظاهرون إنهم أوصلوا الرسالة على حسب قولهم وبعد ان اقتحم المتظاهرون مجلس الامة ودخلوا قاعة عبدالله السالم، حيث قام عدد منهم بحمل مقعد النائب مسلم البراك داخل المبني .
وصاح النائب مسلم البراك من قاعة المجلس موجها كلامه الى رئيس المجلس قائلا: ياجاسم الخرافي لتعرف ان الشعب يستطيع السيطرة على كرسيك في مجلس الامة. وردد مع الحضور النشيد الوطني .
وكان النائب مسلم البراك قد حذر من الإعلان
عن مواقفهم السياسية بالمسيرات والاعتصامات حتى يرحل رئيس الحكومة وحل مجلس الامة واعتبر النائب د. وليد الطبطبائي ان الدستور قد توفى ومعه وفاة الدولة الدستورية . مؤكدا أن حماية منصب رئيس الوزراء اهان الدستور في جلسة مجلس الأمة التي عقدت الثلاثاء .
وقال النائب مبارك الوعلان إن دساتير الدول التي تعرضت الى الربيع العربي مجرد حبر على ورق ولكن دستور الكويت راسخ في قلوب الكويتيين وناشد الوعلان أمير البلاد بعزل رئيس الوزراء المحمد من منصبه.وكان تجمع العدالة الدستورية و شباب الحرية قد اصدر بيانا مطالبين فيه بحل مجلسي الأمة والوزراء وتحويل كل ما يثبت تورطه بالإيداعات المليونية للقضاء. وطالبوا بضرورة حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات تشريعية جديدة يكون فيها الرأي للأمة في اختيار من يمثلها.وتعيين حكومة جديدة برئيس جديد ونهج جديد وتحويل كل من يثبت تورطه في قضية الإيداعات التحويلات المليونية للقضاء مهما كان منصبه.

 

أهم الاخبار