رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليونيفيل: لم نُستهدف فى جنوب لبنان

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 19:42
بيروت – شينخوا:

قال نائب المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) اندريا تنينتي أنه " لا يوجد أي مؤشر بأن اليونيفيل كانت مستهدفة جراء الانفجارين الذين وقعا اليوم في مدينة صور بجنوب لبنان" .

وكان متجر لبيع الخمور ومطعم فندق "كوين اليسا" الذي يرتاده موظفون وجنود في اليونيفيل قد استهدفا فجر اليوم في انفجارين في مدينة صور وأديا بحسب قوى الأمن إلى وقوع أضرار مادية وتضرر سيارات وتحطم زجاج أبنية من دون إصابات فيما بدأت التحقيقات لكشف الملابسات .
وأكد تنينتي في تصريح للصحفيين أن "السلطات اللبنانية هي المسؤولة عن التحقيق والامن في المنطقة وأن التحقيق جار ونحن فى انتظار المعلومات من السلطات اللبنانية.  واشار المتحدث الدولي الى أن سيارتين

تابعتين للامم المتحدة كانتا في عداد السيارات التي تضررت جراء أحد الانفجارين".
بدوره أعرب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة وممثل برنامج الأمم المتحدة في لبنان روبرت واتكنز عن اعتقاده بأن "الانفجارين الأخيرين في صور لايستهدفان الأمم المتحدة" .
وقال واتكنز في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه اليوم مع رئيس "حزب القوات اللبنانية " سمير جعجع "نحن متنبهون الى أمننا الذاتي وامن لبنان من هنا ننتظر ما سيرد في التحقيقات" آملا "ان يعاقب من هم وراء هذه الجريمة.
وحذر "من زعزعة الاستقرار في لبنان ولا سيما في الجنوب" مشيرا إلى "اننا قلقون دوما على أمن قوات اليونيفيل"
التي تتخذ التدابير اللازمة لضمان سلامة كل الطاقم.
ولم يتوقع "أي اعتداءات مقبلة على اليونيفيل" لكنه رأى أنه "يجب ان نكون دوما مستعدين اذ تعرضنا لاعتداءين خطيرين خلال الاشهر الستة الاخيرة وقد اتخذنا الوقاية الامنية اللازمة ونحن على تواصل مع الجيش اللبناني لضمان أمن طاقمنا
من جهة أخرى استنكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التفجيرات التي حدثت في مدينة صور وقال في بيان صدر عن مكتبه انها " لا تمت الى أي مزاعم تتعلق بالدين ومن غير المقبول اي تغطية لها وهي ليست سوى جريمة مستنكرة وغريبة عن صور والجنوب وأهله.
وكان وزير الداخلية والبلديات مروان شربل قد أكد اليوم ان لاخلفية أمنية لما شهدته المدينة وأن الأمر يتعلق ببيع المشروبات الروحية.
ودعا شربل لعدم ربط الانفجارين باستهداف اليونيفيل وقال شربل إن " الحادث بعهدة القضاء " مشيرا إلى أن "القضاء كان اتخذ اجراءات بحق عدد من الذين تعرضوا لمحلات المشروبات الروحية".

أهم الاخبار