رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الجورجى: مصر تمر بمرحلة تحول ديمقراطى مهمة

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 10:13
تبليسي - أ ش أ:

قال الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي إن مصر تمر بمرحلة مهمة من التحول الديمقراطي معربا عن تفاؤله بمستقبلها.

وأكد الرئيس الجورج أهمية أن يتولى الشباب القيادة فى المرحلة المقبلة لافتا  الى أنه من السهل أن يكتسب الشباب الخبرة وأن يقوموا بأداء جيد لخدمة وطنهم .
واشار ساكاشيفلي خلال لقائه وفدا من الصحفيين المصريين في العاصمة الجورجية  تبليسي اليوم الى أن كل الوزراء في بلاده من الشباب عدا وزير الخارجية فقط الذي  يتجاوز عمره الخمسين عاما منبها الى أن

هناك تشابها بين الثورتين المصرية والجورجية يكمن في الإرادة الشعبية والسلمية التي اتسمت بها التظاهرات في البلدين  وشدد على استعداد بلاده لأن تتقاسم مع مصر الخبرة التي اكتسبتها في الثورة الوردية .
وأعرب الرئيس الجورجى عن أمله في زيادة التبادل التجاري مع مصر وحدوث تغيير  كبير في العلاقات بين البلدين في ظل نجاح الاصلاحات في جورجيا من جهة والتحولات  الديمقراطية في مصر من جهة
أخرى قائلا إننا لا نملك الامكانيات التي تملكها مصر  ونتمنى أن يزيد التعاون بين البلدين في المستقبل .
وحول الإصلاحات التي قامت بها جورجيا عقب الثورة الوردية في عام 2003،أشار  ساكاشفيلي إلى أن كل القرارات التي تم اتخاذها في بلاده تمت بعد مناقشات عميقة  بهدف مكافحة الفساد الكبير الذي كان مستشريا وظروف الحياة الصعبة التي كانت تعيشها جورجيا قبل الثورة، ومن ثم تم الشروع في إحداث تغييرات جذرية . 
وأضاف ساكاشفيلي أن البعض يقول إن التغيير في دولة صغيرة يبدأ ثم يتوقف سريعا،  لكنه على العكس يستمر لفترة طويلة في ظل وجود علاقات متشابكة بين العناصر المتورطة في الفساد.


 

أهم الاخبار