رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق مصرى يقوم بصيانة محطة كهرباء غزة

 قال المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة فى قطاع غزة إن الوفد المصري المختص بالكهرباء الذي يضم خمسة مهندسين من وزارة الكهرباء والذي بدأ زيارة للقطاع أمس سيقوم بأعمال الصيانة لمحطة تحويل الكهرباء فى غزة مضيفا ان هذه الزيارة ستمتد ثلاثة أسابيع للقيام بهذه المهمة.

وأضاف رئيس سلطة الطاقة في غزة اليوم الثلاثاء ان محطة التحويل التي ستجرى لهاأعمال الصيانة تم تنفيذها من جانب مهندسين مصريين مشيرا الى الحاجة الى صيانة هذه المحطة مع قدوم فصل الشتاء الذى يرتفع فيه استهلاك الكهرباء بغزة.

وأشار عبيد الى انه فى الوقت نفسه يقوم فريق مهندسين من شركة "سيمنز العالمية" بأعمال الصيانة لمحطة توليد الكهرباء اذا يجرى العمل على التوازي بين الفريقين.
وقال إن قطاع غزة يعانى عجزا فى قطاع الكهرباء يبلغ 35  % ومن المتوقع ان يرتقع 5  % خلال فصل الشتاء ،مشيدا بالجهد المصري في دعم قطاع غزة

بالكهرباء .
ودعا رئيس سلطة الطاقة فى قطاع غزة الى سرعة ضم قطاع غزة الى شبكة الربط الثمانى العربية للكهرباء خاصة وان البنك الاسلامى للتنمية اعلن استعداده للتمويل.
وكانت سلطة الطاقة فى غزة قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري أنها ستقوم بأعمال الصيانة الدورية لمحطة توليد كهرباء غزة حيث سيتم تخفيض القدرة الكلية الناتجة من المحطة بشكل مؤقت حوالي 25 % حتى انتهاء أعمال الصيانة مما سيؤثر على برامج توزيع
الأحمال على محافظات غزة .

وتبلغ تكلفة الكهرباء شهريا في قطاع غزة الذى يعانى من انقطاع متكرر للكهرباء ما يقرب من 18 مليون دولار .