رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تستنكر إستدعاء إسرائيل للأسرى المحررين

عربى وعالمى

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 16:20
أ ش أ:

استنكرت حركة حماس الفلسطينية مساء اليوم الاثنين استدعاء جيش الإحتلال الإسرائيلي للأسرى المحررين ضمن صفقة "وفاء الأحرار" وفرض الإقامة الجبرية عليهم واعتبرت ذلك إخلالاً واضحاً بشروط الصفقة ، التي تنص على عدم ملاحقة الأسرى المحررين بعد خروجهم من السجن .

وأوضح فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن تلك الممارسات ومحاولة إبتزاز الأسرى والتنغيص على حياتهم اليومية، مبينا أن ذلك مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان التي تمنحهم الحماية الكاملة .
وأشار إلى أن حركة حماس ستتواصل مع كافة الجهات، وتحديداً مصر راعية الصفقة من أجل وقف تلك الخروقات، وأضاف : "لا يمكننا في حركة حماس الوقوف موقف الساكت أمام مثل هذه الممارسات الانتقامية".
وأكد برهوم ، على ضرورة أن يكون للسلطة في الضفة الغربية موقف واضح من هذا الأسلوب الهمجي والابتزاز من أجل حماية الأسرى الذين ضحوا بحريتهم من أجل الشعب الفلسطيني ومقدساته ، مشددا على ضرورة وقف كافة أشكال

التنسيق الأمني ، وأن تقطع كافة الاتصالات مع العدو الإسرائيلي حتى يتأكد أن هناك موقفاً فلسطينياً موحداً إزاء تلك الممارسات .
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت عدداً من منازل الأسرى المحررين ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة في محافظات الضفة الغربية، وسلم بعضهم استدعاءات للمقابلة في مقراته ، كما إقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزلي عميدي الأسرى المحررين نائل وفخري البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وسلمتهما إستدعاءات للتحقيق معهما ، كما وجهت سلطات الاحتلال استدعاء للتحقيق مع الأسيرة المحررة صمود كراجة من قرية صفا غرب رام الله .

أهم الاخبار