رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط حقيبة بها 6ر5 كيلو جرام هيروين نقى بدبى

عربى وعالمى

الأحد, 13 نوفمبر 2011 18:50
ضبط حقيبة بها 6ر5 كيلو جرام هيروين نقى بدبى
دبي - د ب أ :

أحبط مفتشو الجمارك في مطار دبى الدولى محاولة تهريب مواد مخدرة تبلغ زنتها 6ر5 كيلو جرام من مادة الهيروين النقي كانت مخبأة في أكياس بلاستيكية في جيوب سرية لحقيبة مسافر عربي بطريقة احترافية.

وقال علي المقهوي، مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي اليوم الاحد "بدأ الكشف عن العملية حين اشتبه مفتشو الجمارك في مسافر عربي، فتم تمرير حقيبته على جهاز

الاشعة ليتبين وجود كثافة في قاعها.
وأضاف: قام مفتش الجمارك بتفتيش الحقيبة من الداخل يدوياً، فلاحظ أن الحقيبة مصنعة خصيصاً للتهريب حيث لا يوجد أي جزء منها يمكن فكه ما يكشف أن المواد المخدرة التي تم ضبطها تمت تخبئتها من قبل المهربين في مكان صنع الحقيبة لتضليل رجال الجمارك عند عبورهم
المنافذ.
وبسؤال المسافر عن المواد المضبوطة أفاد بأنه استلم الحقيبة في بلده من شخص من نفس جنسيته ولم يكن على علم بما فيها، لإيصالها إلى شخص آخر مقيم في الإمارات، فتم تحرير محضر ضبط للعملية.
وأشار المقهوي انه تم تحويل المسافر والكمية المضبوطة من الهيروين الى ادارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي، مشيرا الى ان مفتشي جمارك دبي مزودون بأحدث التقنيات للكشف عن عمليات التهريب مهما بلغت دقتها والكشف عن أساليب التهريب التضليلية المعقدة. ولم يكشف النقاب عن جنسية المسافر العربي.
 

أهم الاخبار