رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"هيلاري" تطالب طهران بالرد على تقرير الوكالة الذرية خلال أيام

 طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ايران بأن ترد خلال الايام المقبلة على التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية

الذي اشار الى احتمال ان تكون الجمهورية الاسلامية تسعى الى حيازة السلاح الذري خلف ستار برنامجها النووي المدني. واوضحت كلينتون خلال مؤتمر صحفي في هاواي عشية قمة المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) انها بحثت هذه المسألة مع نظرائها في الدول الـ21 الاعضاء في المنتدى. وقالت الوزيرة الامريكية إن إيران تسعى منذ زمن بعيد الى الخداع وانكار الحقيقة في ما خص برنامجها النووي، ونحن نطالبها بأن ترد في الأيام المقبلة على الاسئلة الخطيرة التي اثارها تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية. واضافت ان الولايات المتحدة ستواصل اجراء مشاورات وثيقة مع شركائها وحلفائها بشأن الاجراءات المقبلة الواجب علينا اخذها من اجل تشديد الضغط على ايران .

وفي تقرير نشر الثلاثاء الماضي، عبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن مخاوف جدية من احتمال وجود بعد عسكري سري للبرنامج النووي الايراني، في تطور سارعت الدول الغربية الى الرد عليه بالمطالبة بتشديد العقوبات على طهران. وحذر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاحد الماضي من ان احتمال شن هجوم عسكري على ايران بات اكثر احتمالا من الخيار الدبلوماسي»، في تهديد رد عليه المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي بالقول ان طهران سترد بكل أوتيت من قوة على اي عدوان او تهديد عسكري.