رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشتون تفتتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طرابلس

افتتحت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون اليوم السبت فى طرابلس ممثلية جديدة للاتحاد الأوروبى فى ليبيا أثناء زيارة مفاجئة تلتقى خلالها المسؤولين الليبيين الجدد.

وقالت أشتون خلال الافتتاح الذي حضره سفراء غربيون وممثلون عن المجتمع المدني "ليبيا بلدكم. نحن هنا لتقديم التأييد والمساعدة".

واضافت وفق بيان تسلمته وسائل الاعلام ان "فتح ممثلية للاتحاد الاوروبي في طرابلس يعكس التزام الاتحاد الاوروبي اقامة علاقات وثيقة مع الشعب الليبي سواء خلال الفترة الانتقالية السياسية او على المدى البعيد".

وستلتقى أشتون خلال زيارتها رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل ورئيس الوزراء الجديد عبد الرحيم الكيب وتلقي كلمة في ندوة عن حقوق

المرأة في ليبيا.

وأضاف البيان أن الهدف من هذه الزيارة هو "التشديد على دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الشعب الليبي لبناء ليبيا جديدة تقوم على دولة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان".

ووضع الاتحاد الأوروبي الذي قدم أكثر من 155 مليون يورو من المساعدة الإنسانية لليبيا منذ بداية الأزمة، في تصرف المجلس الوطني الانتقالي 30 مليون يورو مخصصة للأولويات الفورية وجهود تثبيت الاستقرار و50 مليونا أخرى لبرامج على المدى الطويل.