رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تونس: أولى جلسات المجلس التأسيسى 22 نوفمبر

عربى وعالمى

السبت, 12 نوفمبر 2011 16:26
تونس - ا ف ب:

يعقد المجلس الوطني التأسيسي المنبثق عن انتخابات 23 اكتوبر الماضي اولى جلساته يوم 22 نوفمبر الجاري، وفق ما ذكر مصدر رسمي.

وقال المصدر: "سيعقد المجلس التأسيسي اولى جلساته الثلاثاء 22 نوفمبر في الساعة العاشرة صباحا في مقر مجلس النواب السابق بباردو" بالعاصمة.

واضاف المصدر انه تم الاتفاق على ذلك إثر اجتماع الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع بالامناء العاملين بالاحزاب السياسية الممثلة في المجلس التأسيسي وبينها بالخصوص حزب

النهضة (89 مقعدا) وحزب المؤتمر من اجل الجمهورية (29 مقعدا) والتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات (20 مقعدا) اكبر الاحزاب الفائزة في الانتخابات.

ويصدر المبزع مرسوم دعوة المجلس التأسيسي للانعقاد بعد اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج النهائية الرسمية الاثنين ونشرها في الجريدة الرسمية الثلاثاء.

ويتولى المجلس في اولى جلساته التي تنطلق برئاسة رئيس

السن بمساعدة اصغر اعضاء المجلس قبل اختيار رئيسه ونائبيه، الاتفاق على نظامه الداخلي ونظام موقت لادارة الدولة.

كما يعين خلال هذه الجلسة التي قد تطول لاكثر من يوم، رئيس موقت جديد خلفا للمبزع الذي كان قد اعلن انه سينسحب من العمل السياسي حال تسليم الرئاسة.

وبعدها، يكلف الرئيس الموقت الجديد من تتفق عليه الغالبية في المجلس تشكيل حكومة جديدة للمرحلة الانتقالية الثانية منذ الاطاحة بنظام بن علي مطلع العام الحالي.

ويمكن ان تستمر مختلف أطوار هذه العملية لايام او اسابيع وهي رهينة توافق القوى الاساسية داخل المجلس.

 

أهم الاخبار