رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحة الرئاسة الفرنسية: المسلمون مظلومون بفرنسا

اعترفت مارين لوبان ـ مرشحة الرئاسة الفرنسية ـ  بأن المسلمين فى فرنسا مظلومون؛ لأنهم يعيشون فى أحياء ذات أغلبية أصولية يفرض سكانها فيها أحكامهم بدلا من القانون، مضيفة " أصبح المسلمون مضطرين إلي تحمل سطوة الأصوليين الذين يفرضون سياسة دينية.. والدولة تترك هؤلاء دون أي مساعدة في حين أنهم اختاروا فرنسا لأنهم يبحثون عن الحرية" .

وأضافت "بان" ـ خلال حوارها لجريدة الأخبار بعددها الصادر السبت ـ أن قانون العلمانية هو الذي يضمن السلام بين الأديان، مشيرة إلى أن المساعدات التي تقدمها الدولة لبناء مساجد في فرنسا تتعارض مع قانون العلمانية لعام 1905 حتي لو كانت هذه المساعدات هي منح مكان العبادة بأجر رمزي.

وعن رؤيتها للثورة فى مصر وتونس

أكدت، مرشحة الرئاسة الفرنسية،   شيء جيد أن تستطيع الشعوب اختيار رئيسها، وأنا لا أريد نشر نموذج الديمقراطية الفرنسية ولكن الأمور في ليبيا تغيرت للأسوأ وكذلك الحرب علي العراق كان خطأ جثيما.
وتابعت: لا أؤمن بالديمقراطية التي توضع في صواريخ. وكذلك لا أوافق علي ضرب إيران. وأعتقد أن المسائل أكثر تعقيدًا في سوريا عما هي في دول التحول الديمقراطي الأخري حيث إنني لا أري مجرد رئيس ومعارضة إنما دولا كثيرة تتدخل في الشأن السوري.