السلطات الأمريكية تطالب مناهضى وول ستريت بتفكيك مخيماتهم

عربى وعالمى

السبت, 12 نوفمبر 2011 08:28
اوكلاند- ا ف ب:

طلبت السلطات الامريكية من ناشطي حركة (احتلوا وول ستريت) المناهضة للرأسمالية والتي رأت النور في نيويورك منتصف سبتمبر تفكيك مخيماتهم في ولايات عديدة بعدما شهد هذا الاسبوع مقتل أربعة اشخاص على الاقل في هذه المخيمات.

وبحسب الصحف المحلية في اوكلاند (كاليفورنيا، غرب) فإن رجلا قتل بالرصاص اما داخل المخيم أو قربه، وذلك إثر مشادة على ما يبدو.

وأكد الموقع الالكتروني للناشطين مقتل الرجل بالرصاص، ولكن من دون توضيح ملابسات الحادث. ولكن صحيفة لوس انجليس تايمز نقلت عن الشرطة ان القتيل

ليس من اعضاء المخيم.
وإثر هذه التطورات دعا رئيس بلدية اوكلاند جان كوان المتظاهرين الى ان يبادروا "طواعية الى اخلاء المخيم"، في دعوة كررتها الشرطة.
وقالت نقابة الشرطة في بيان موجه لمناهضي وول ستريت "لقد أرسلتم الى العالم رسالة قوية الآن حان الوقت للعودة الى دياركم". واضافت "اذا غادرتم اليوم بهدوء، بملء إرادتكم، تبرهنون عن احترام لمدينتكم وسكانها".
ووقع حادث اطلاق النار الخميس في اوكلاند بينما كان المتظاهرون
يحتفلون بمرور شهر على اقامة مخيمهم في هذه المدينة.
وشهدت اوكلاند التي تقع في الجهة المقابلة من الخليج الذي تطل عليه سان فرانسيسكو، في الاسابيع الاخيرة صدامات بين الناشطين والشرطة.
واغلق موقتا مرفأ المدينة الذي يعد من اهم موانىء الولايات المتحدة.
وفي مخيم (احتلوا بيرلنغتون) المدينة الجامعة في ولاية فرمونت (شمال شرق) قتل رجل آخر عمره 35 عاما بالرصاص ايضا، ما دفع بشرطة المدينة الى طلب تفكيك المخيم.
وقالت الشرطة إن "وجود الخيام لم يعد يشيع الأمن". واوضح أن جوشوا بفينينغ توفي ليل الاربعاء الخميس متأثرا بجروح سببها لنفسه على ما يبدو. واشار إلى أن الرجل هدد احد ثلاثة اشخاص آخرين يشاطرونه الخيمة بسلاحه.

 

أهم الاخبار