رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصر الله: أى حرب على إيران وسوريا ستمتد للمنطقة

عربى وعالمى

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 17:52
بيروت- لبنان- يو بى أى:

حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من أن أى حرب على إيران وسوريا لن تبقى في البلدين بل ستتدحرج على المنطقة بكاملها .

وقال نصر الله بعد ظهر اليوم الجمعة عبر شاشة عملاقة في مهرجان "يوم الشهيد" الذي أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت إن"الحرب على إيران وسوريا لن تبقى في سوريا وإيران بل ستتدحرج على المنطقة بكاملها ".
وتابع "سيفشل الرهان على سقوط نظام الرئيس (السوري) بشار الأسد، وقال إن الرهان على "الضعف والوهن خاسر

والتراجع أمام العدوين الإسرائيلي والأمريكي انتهى.. دخلنا عصر الانتصارات وولى عصر الهزائم."
وأضاف ان المطلوب "اخضاع سورية لتقبل ما لم تكن تقبله في الماضي وجر ايران الى طاولة المفاوضات المباشرة مع امريكا " وهذا ما ترفضه طهران .
وتساءل" من يجرؤ ان يشن حربا على ايران " وان امريكا للتعويض عن خسارتها في المنطقة تريد " ان نقل سورية وايران الى موقع دفاعي ".
واتهم امريكا بانها تريد " اخضاع سورية وايران ..انها( امريكا ) تريد الانسحاب من المنطقة تحت النار السياسية والتهويل بالحرب.
ومن جهة ثانية قال نصر الله ان لبنان لم يعد ضعيفا وبات " قويا بجيشه وشعبه ومقاومته واصبح في موقع قلب الطاولة على من يعتدي عليه " .
وحذر اسرائيل من ان شن حرب على لبنان " ستكون المغامرة الاخيرة في حياة اسرائي، .واشار الى ان اي حرب اسرائيلية على لبنان " تدخل بدائرة التهويل .. ونستبعد خيار العدو الاسرائيلي بشن عدوان على لبنان بمعزل عن تطورات المنطقة.
وقال " إذا لم يكن من مخطط للحرب على المنطقة نستبعد الحرب(الإسرائيلية) على لبنان.
 

أهم الاخبار