200 ألف شخص عبروا جسر الملك فهد خلال إجازة العيد

عربى وعالمى

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 11:16
الدمام - أ ش أ:

سجلت أعداد المسافرين على جسر الملك فهد ـ الذي يربط بين السعودية والبحرين ـ خلال أيام عيد الأضحى المبارك حوالي 200 ألف مسافر مقابل عبور حوالي 140 ألف مسافر خلال إجازة عيد الاضحى العام الماضي .

وذكرت الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة في بيان لها اليوم - أن يوم عيد الاضحى سجل أقل الايام عبورا (حوالي 18 ألف مسافر) وبدأ العدد في الزيادة التدريجية في بقية أيام العيد ليصل الى 172 ألفا خلال الثلاثة ايام الاولى، ثم يقفز الى 200 الف خلال خمسة أيام .
وعزا البيان قلة المسافرين نسبيا من السعودية إلى البحرين عبر

الجسر في أول يوم الى تفضيل الكثير من المواطنين قضاء أول أيام العيد بين أقاربهم وذبح الأضاحي .
و قال البيان إنه لوحظ ازدياد عدد المسافرين بشكل تدريجي بقية الايام سواء من السعودية أو من دول مجلس التعاون الخليجى وتبدأ ذروة السفر على الجسر من الساعة الرابعة عصرا الى الساعة 10 مساء، مشيراً الى ان كبائن الجوازات عملت بكامل طاقاتها لاستيعاب أعداد المسافرين الى البحرين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك .
وقد حرصت السلطات الامنية في الدولتين الجارين على تسهيل
اجراءات تنقلات الافراد عبر الجسر ويستطيع المسافر عبر الجسر الآن ان ينهي اجراءات السفر خلال ما بين 20 ـ 25 دقيقة كحد أقصى، في اوقات الذروة بينما كان يحتاج الى ضعف هذه المدة من قبل .
وقد شهدت الايام التى سبقت عيد الاضحى المبارك تدفق اعداد كبيرة من البحرينيين ودول مجلس التعاون الخليجى في اتجاه السعودية من اجل أداء فريضة الحج بلغ عددهم اكثر من 150 ألف شخص .
ومن المعروف أن حركة تنقلات الافراد بين الجانبين في الايام العادية تشهد زيادة كبيرة في عدد السعوديين اضعاف اعداد البحرينيين المتجهين الى السعودية .
يذكر أن أعلى نسبة حققها المسافرون عبر جسر الملك فهد كانت خلال عيد الأضحى المبارك العام قبل الماضي، حيث وصل عدد المسافرين الى 91 الف مسافر في يوم واحد.

أهم الاخبار