رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنبلاط: حزب الله قد يضرب إسرائيل

عربى وعالمى

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 09:19
بيروت - أ ش أ:

أعلن رئيس "جبهة النضال الوطني" في لبنان وليد جنبلاط أنه إذا قامت إسرائيل بتنفيذ تهديداتها وضرب إيران قد يأتيها الرد من قبل حزب الله.

وقال جنبلاط ـ في حديث لقناة (العربية) ـ إنه لا خوف على حزب الله إلا مما وصفه بـ"مغامرات نتنياهو المجنونة" الذي لو ضرب إيران قد يجيب حزب الله على إسرائيل وقد تضرب إسرائيل لبنان وإيران سويا، واعتبر أن المطلوب في لبنان هو توحيد عمل

الأجهزة الأمنية تحت قيادة الرئيس للتحقيق فيما يحدث مع المعارضين السوريين.
ورفض تهريب السلاح إلى سوريا .. مطالبا الأمن السوري باحترام الأمن اللبناني وحرية التعبير.
ودعا جنبلاط إلى ضرورة التنسيق الأمني بين لبنان وسوريا، لكن وفق ضوابط .. مشيرا إلى أنه سيتحدث مع الاجهزة الأمنية ليكون قراراها مركزيا وكفى للزيارات الفردية.
وحول موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان،
نصح جنبلاط حزب الله بأن يمرر موضوع تمويل المحكمة، ومتسائلا لماذا لا يذهب ويدافع عن نفسه في المحكمة؟ ..مشيرا إلى أن مقاطعة المحكمة ستجلب الضرر الداخلي والخارجي على لبنان.
وبالنسبة للوضع في سوريا، طالب بترجمة التسوية السياسية للجامعة العربية وإذا رأت الجامعة أنه لابد من الاستعانة بدول مؤثرة نصح بالاستعانة بتركيا وإيران لوقف نزف الدم .. مشددا على ضرورة إجراء تسوية في سوريا من أجل الوحدة الوطنية والاستقرار وفق بنود ورقة الجامعة العربية، والتي تنص على التعددية السياسية وانتخابات حرة وسحب الجيش من الشارع وهذه البنود مهمة.

أهم الاخبار