نشر التقرير الفرنسى حول وفاة عرفات خلال شهر

عربى وعالمى

الخميس, 10 نوفمبر 2011 09:04
رام الله- أ ش أ:

كشف د.ناصر القدوة وزير خارجية فلسطين السابق رئيس مؤسسة (ياسر عرفات) أنه سيتم فى غضون شهر نشر خلاصة التقرير الطبى الفرنسى الذى تم تسليمه للسلطة الفلسطينية عن أسباب وفاة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار"، مترجما إلى اللغة العربية.

وقال القدوة، بمناسبة الذكرى السابعة على رحيل عرفات التى تصادف يوم غد الجمعة، "إن التقرير سيرد على كثير من أسئلة الشعب الفلسطينى لأنه سيوضح بشكل دقيق الكلام الذى ذكرناه سابقا عنه وهو كلام

صحيح" .. مضيفا "إنه من حق الفلسطينيين أن يحصلوا على إجابة قاطعة بشأن وفاة الرئيس عرفات ونحن من واجبنا توفير هذه الإجابة".

وأضاف "إننا لدينا قناعتنا الشخصية الواضحة كما الأغلبية الساحقة من الشعب الفلسطينى وربما الشعوب العربية بأن هذه الوفاة لم تكن طبيعية، وأنها جاءت نتيجة تسميم قامت به جهات إسرائيلية، وهناك الكثير من المؤشرات والدلائل فى هذا الاتجاه..وبطبيعة الحال سيتم

الإعلان عن أية نتائج تقربنا من الإجابة القاطعة.. وهذا يجب أن يأتى فى توقيت سليم".
وعما إذا كان الفرنسيون قد أخفوا جوهر ومضمون التقرير الطبى، أجاب القدوة قائلا: "إن الفرنسيين لم يخفوا جوهر التقرير الطبى بل قدموه.. ولكن القانون الفرنسى يمنع تقديم أي معلومات عن أي حالة مرضية إلا لعائلة هذا المريض، وبالتالى فهم تجاوزوا التنفيذ الدقيق له بسبب هذه الحالة الخاصة..لذلك تم تسليم نسخة أخرى لى لأنهم كانوا يعلمون وضعى الرسمى فى السلطة الفلسطينية وكان مفهوم لديهم أنه سيكون بين يدى السلطة، لكن عملية إخراج التقرير كان يجب أن تكون منسجمة مع القانون الفرنسى".

أهم الاخبار