تركيا:زلزال بقوة 5.6 يخلف 28 بين قتيل وجريح

عربى وعالمى

الخميس, 10 نوفمبر 2011 07:33
أنقرة - أ ش أ:

لقى خمسة أشخاص حتفهم وتم إنقاذ 22 آخرين من تحت الأنقاض إثر زلزال متوسط بقوة 6ر5 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة فان شرقي تركيا مجددا.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الوزراء التركي بشير اطالاي الذي زار المنطقة المنكوبة والتي كانت قد منيت في آخر أكتوبر الماضي بزلزال مدمر.وأعلن عن وقوع الزلزال الجديد في بيان صادر من مركز قنديلي لرصد الزلازل في

جامعة بوغازجي بأسطنبول، حيث توقع مدير المركز دوغان كفالات بأن تصل أعداد قتلى زلزال ليلة أمس إلى 80 قتيلا، وطالب سكان فان والبلدات والقرى التابعة لها بعدم الدخول للمنازل المتضررة بالزلزال الذي شهدته فان في 23 أكتوبر الماضي.

وأكد اطالاى في تصريح للفضائيات التركية صباح اليوم الخميس أن الزلزال أثار حالة من الهلع

والخوف بين المواطنين الذين نزلوا إلى الشوارع. وأشارت الفضائيات اليوم إلى أن عدد قتلى الزلزال الجديد بلغ 7 أشخاص وأصيب 23 آخرون.

ووصل إلى مدينة فان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية كل من بشير اطالاي نائب رئيس الوزراء وأحمد داود أوغلو وزير الخارجية للاطلاع على الأوضاع وعملية البحث والإنقاذ من بعد الكارثة الثانية للزلزال.

وأعلن اطالاي أن أعداد القتلى وصلت إلى خمسة أشخاص وتم إنقاذ 22 شخصا آخر من تحت الأنقاض بعد التدخل الفوري لفرق الإنقاذ المتواجدة بالمدينة البالغ عددها 15 شخصا.

أهم الاخبار