رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تجدد تأييدها لمبادرة الجامعة لحل الأزمة السورية

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 16:21
موسكو (يو بي أي):

جدّد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، التأكيد على تأييد بلاده الثابت لمبادرة الجامعة العربية الرامية إلى تسوية الأزمة السورية.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن بيان للخارجية أن لافروف ناقش هاتفياً مع العربي "الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على مسائل تنفيذ مبادرة جامعة الدول العربية لتجاوز الأزمة

الداخلية في سوريا".

وقال البيان إن الوزير الروسي أكد تأييد روسيا "الثابت للمبادرة العربية وشدد على أنها تعتبر آلية واقعية لإقامة الحوار بين السلطات السورية والمعارضة وتمهد الطريق نحو تسوية الوضع بوسائل سياسية سلمية".

وأشار لافروف بشكل خاص إلى أن الجامعة العربية تتمتع في ظل الوضع المعقد الراهن في سوريا، بإمكانات فعلية لإيجاد حلول

مناسبة، و"لايجوز ضياع هذه الفرصة".

من جانبه قال العربي، إن الجامعة العربية ستواصل بذل جهودها لإقامة الحوار الداخلي في سوريا وضمان تذليل الأزمة في البلاد بطرق سلمية.

وذكرت الخارجية الروسية أن لافروف والعربي "أعربا عن رأيهما المشترك حول ضرورة وقف العنف والاستفزازات من قبل كافة الأطراف من دون استثناء، والجلوس الى طاولة المفاوضات. وأكدا انه يتعين على كافة اللاعبين الدوليين حث السلطات السورية والمعارضة على اتخاذ خطوات بناءة بدلاً من رفض الحوار".

وتناول الطرفان مهام تعزيز التعاون بين روسيا وجامعة الدول العربية في مختلف المجالات.

أهم الاخبار