رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاعدة: سنبث فيديو للعولقى به رسالة لأمريكا قريبًا

عربى وعالمى

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 16:15
عدن (ا ف ب):

اعلنت مجموعة على صلة بتنظيم القاعدة اليوم الاربعاء أنها ستبث شريط فيديو يحتوي على رسالة للامام الامريكي اليمني انور العولقي موجهة الى الامريكيين وسجلت قبيل مقتله في 30 سبتمبر في غارة امريكية في اليمن.

واوضح بيان لـ "انصار الشريعة"، وهي مجموعة على صلة بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، ان شريط الفيديو سيرد في فيلم وثائقي عن حياة الشيخ انور العولقي الذي ستنتجه مؤسسة صدى الملاحم للانتاج الاعلامي التابعة لتنظيم

القاعدة في شبه جزيرة العرب.

ويكشف الفيلم عن دور الامام العولقي في "احياء فريضة الجهاد في قلوب الكثير من الشباب المسلمين وخصوصا في المجتمعات الغربية"، كما جاء في البيان.

واضاف البيان الذي وزع خلال تجمع في قرية الروضة التي يسيطر عليها متمردون اسلاميون في محافظة شبوة شرق اليمن، ان "الفيلم سيتضمن شريط فيديو يبث للمرة الاولى. وقد سجل الفيلم

الذي يحمل عنوان "رسالة الى الشعب الامريكي" باللغة الانجليزية من قبل الشيخ انور قبل استشهاده".

يذكر ان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب المنتشر في جنوب وجنوب شرق اليمن كان قد توعد في اكتوبر بالانتقام لمقتل انور العولقي. وكتب آنذاك في بيان "اننا نخوض حربا ضد الامريكيين والانتصار للذين يصبرون".

وكانت الولايات المتحدة تعتبر انور العولقي تهديدا يفوق تهديد بن لادن، وتشتبه في علاقاته بالمنفذين المفترضين للاعتداء الفاشل في 25 ديسمبر 2009 على متن طائرة ركاب امريكية واطلاق النار الذي اسفر عن 13 قتيلا في قاعدة بتكساس في نوفمبر 2009 .

أهم الاخبار