رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تدعو الأسد لرفع الحصار عن حمص

دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيج النظام السورى اليوم الثلاثاء إلى رفع الحصار عن حمص، والسماح بدخول المساعدات الدولية وجهود الإغاثة إليها.

وقال هيج "أزعجني استمرار العنف ووقوع المزيد من الوفيات في سوريا على الرغم من موافقة حكومتها الأسبوع الماضي على خطة جامعة الدول العربية لوقف العنف، وأدعو النظام السوري إلى سحب جميع القوات السورية من البلدان والمدن فى سوريا وفقاً للاتفاق مع الجامعة العربية، وتنفيذ جميع الجوانب الأخرى لهذا الاتفاق بالكامل".
وأضاف هيج "أن تصعيد الحكومة السورية القمع وسقوط المزيد من الناس قتلى نتيجة شىء يبعث على الأسى على الرغم من إعلان التزامها بخطة جامعة الدول العربية لوضع حد للعنف".
وفيما رحّب وزير الخارجية البريطاني بالجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية وأبدى استعداد

بلاده للاستمرار في تقديم الدعم لها في محاولاتها التوسط لإنهاء العنف، دعا الجامعة إلى "الرد بسرعة وبشكل حاسم على فشل النظام السوري في تنفيذ الاتفاق حتى الآن".
وقال "يتعين على المجتمع الدولي النظر إلى الدول العربية لإظهار القيادة الحازمة للتصدي لهذه الأزمة. بعد أن اظهرت التطورات الأخيرة مرة أخرى أن أي تقدم غير ممكن في سوريا ما لم يتنح الرئيس بشار الأسد ويسمح للآخرين المضي قدماً في عملية الانتقال السياسي التي يحتاج إليها البلد بصورة ماسة".