رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشرات القتلى حصيلة مجازر النظام السورى

فيديو..مجازر الأسد فى ثانى أيام العيد

عربى وعالمى

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 15:10
فيديو..مجازر الأسد فى ثانى أيام العيد
كتبت - آيات عزت:

اقتحمت قوات الجيش السورى وشبيحة موالون للرئيس بشار الأسد حى "بابا عمرو" بمدينة حمص بعد  6 أيام من القصف المتواصل أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال.

و أكد سكان ونشطاء لـ "قناة الجزيرة" اليوم الإثنين انسحاب المنشقين عن الجيش الذين كانوا يحتمون في بابا عمرو وساعدوا في الدفاع عن المنطقة السكنية التي شهدت تجمعات حاشدة في الشوارع ضد حكم الأسد، مؤكدين على أن القوات الموالية لبشار

استطاعت دخول الحي ليلة أمس.

وكانت لجان التنسيق المحلية والمجلس الوطنى والهيئة العامة للثورة قد دعت الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمات دولية أخرى إلى إعلان حمص مدينة منكوبة، كما دعت تنسيقيات حمص المنضمة للجان التنسيق المحلية في سوريا إلى سرعة التحرك لتقديم الدعم والمساعدة لأهالى المدينة فى ظل معاناتهم مع عمليات الجيش.

وذكر بيان للمجلس الوطني السوري أنه

"فى ظل المعلومات التي تؤكد قيام النظام بشن هجوم واسع النطاق ليلة الإثنين، على أحياء حمص من عدة مداخل، وحدوث عمليات قتل عشوائية تقوم بها ميليشيات النظام، فإن المجلس الوطنى السورى يعلن للرأى العام العربى والعالمى أن "حمص مدينة منكوبة" .

وطالب المجلس الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإغاثية بإدانة هجوم النظام السورى على مدينة حمص ومطالبته بوقفه فوراً.

كما دعا البيان إلى إرسال مراقبين عرب ودوليين بصفة فورية إلى مدينة حمص للإشراف على مراقبة الوضع الميدانى ومنع النظام من الاستمرار فى ارتكاب مجازره الوحشية وتوثيقها.


شاهد الفيديوهات:
http://www.youtube.com/watch?v=1kGfgXlNEgM&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=j28iTXxiw9E&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=jDFIzYOLRVo&feature=player_embedded

أهم الاخبار