عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المواقع الإلكترونية للجيش الإسرائيلى تستأنف عملها

عاودت مواقع الإنترنت العامة للجيش الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات الخارجية "الموساد" والأمن الداخلي "الشين بيت" عملها مجددا اليوم الإثنين بعدما شلت الأحد بسبب "عطل" كما أعلنت السلطات.

وحجبت هذه المواقع الثلاثة أمس الأحد بعد يومين على تهديدات مجموعة قرصنة معلوماتية بالرد على اعتراض إسرائيل سفينتين كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
ونسب متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي لم يتأثر موقعه الالكتروني الاحد هذا الخلل إلى "مشاكل تقنية خطيرة".
وقال عوفير جندلمان الناطق باسم نتانياهو ان "مواقع الانترنت للحكومة الاسرائيلية معلطة اليوم بسبب خلل في المشغل وليس بسبب قرصنة معلوماتية".
والجمعة اعترضت البحرية الاسرائيلية في المياه الدولية سفينتين تحملان علمي ايرلندا وكندا كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتقلان 27 شخصا وتنقلان ادوية بقيمة 30 الف

دولار.
وهي ثالث محاولة لناشطين مؤيدين للفلسطينيين لكسر هذا الحصار.
ففي نهاية مايو 2010 شنت البحرية الإسرائيلية هجوما على أول اسطول إنساني ما أوقع تسعة قتلى اتراك وتسبب بازمة دبلوماسية مع انقرة. وهذا الصيف منعت السلطات اليونانية اسطولا ثانيا من الابحار.
وفي شريط فيديو بث على الانترنت الجمعة اتهمت مجموعة تحمل اسم "مجهول" (انونيموس) الدولة العبرية "بالقرصنة" وهددت بالرد.
وغداة قبول عضوية فلسطين في اليونسكو رغم اعتراض إسرائيل والولايات المتحدة يوم الثلاثاء، قطعت كل شبكة الإنترنت في الأراضي الفلسطينية بسبب قرصنة معلوماتية.