11 شهيداً حصلية أول أيام العيدحصلية

بالفيديو.عيد الأضحى فى سوريا بلون الدم

عربى وعالمى

الأحد, 06 نوفمبر 2011 13:07
كتبت- آيات عزت :

يستعد الثوار السوريون لتشييع جثمان 11 شهيداً استشهدوا على أيدى قوات الأمن السورية بدلا من الاحتفال بأول أيام العيد، وخرج الآلاف من المتظاهرين عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك فى مسيرة تطالب بالحماية الدولية وفرض الحظر الجوي على سوريا حتى يتخلصوا من نظام الأسد.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 11 مدنيا قتلوا، بينهم ثلاثة في حمص، برصاص قوات الأمن السورية في أول أيام عيد الأضحى.

وعلى الرغم من العمليات العسكرية الجارية منذ أسابيع في حمص، التي تحولت إلى مركز للحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، شهد معظم احياء المدينة تظاهرات، كما ذكر المصدر نفسه.

وقال المرصد في بيان إن "مواطنا استشهد في حي باب الدريب إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن، وآخر في حي بابا عمرو نتيجة القصف المستمر وإطلاق الرصاص

بينما استشهد ثالث برصاص قناصة".

وأضاف أن مدنيا قتل أيضاً في حماة، بينما "أصيب أربعة أشخاص بجروح، أحدهم بحالة حرجة في بلدة تلبيسة إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن على متظاهرين خرجوا صباح اليوم الأحد.
من جهتها، قالت التنسيقيات المحلية التي تتابع التظاهرات في سوريا إن الجيش وقوات الأمن تدخلا في زملكا وعربين في ريف دمشق أيضاً.
من جهة أخرى، ذكرت إذاعة دمشق الرسمية أن الرئيس السوري بشار الأسد أدى صلاة العيد اليوم الأحد في جامع النور في مدينة الرقة شمال سوريا.
شاهد الفيديوهات :


 


 

أهم الاخبار