رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قافلة طبية مصرية خاصة تصل غدا إلى أديس أبابا

عربى وعالمى

السبت, 05 نوفمبر 2011 08:28
أديس أبابا - أ ش أ:

تصل قافلة طبية مصرية خاصة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غدا الأحد لإجراء عدد من العمليات الجراحية ذات المهارة الكبيرة في مستشفيات "مينليك" و "سان باول" و "بلاك ليون" و "ماجبارا ساناي" ومن المقرر ان تستمر مهمتها حتى 14 نوفمبر الجاري.

وذكر بيان وزعته السفارة المصرية بأديس أبابا اليوم "السبت" أن هذه القافلة تضم 28 طبيبا مصريا يعملون بالولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ومصر ونظمت

بالتعاون بين الكنيسة القبطية المصرية والكنيسة الارثوذكسية الإثيوبية ويأتي إرسالها في إطار تدعيم وتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والإثيوبي.

وتضم القافلة المصرية أطباء متخصصين في الجراحة العامة وجراحة المناظير وفي التخدير وأمراض القلب وجراحاته والطب الإشعاعي وطب العيون وأمراض النساء وطب الاطفال إلى جانب متخصصين في التمريض.
ويشار في هذا الصدد إلى

أن وزارة الصحة المصرية تنظم سلسلة من القوافل الطبية إلى إثيوبيا بدأت في ديسمبر 2009، وكان آخرها القافلة الطبية الثامنة التي اختتمت عملها بإثيوبيا في 12 اكتوبر الماضي وأجرت خلالها 198 عملية جراحية ليصل العدد الاجمالي للعمليات الجراحية التي أجرتها القوافل الطبية المصرية الثماني إلى 1007 عمليات جراحية ذات مهارة كبيرة.
ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية العام الجاري 2011 بموجب اتفاق بين المسؤولين الاثيوبيين ووزارة الصحة المصرية وستصل القافلة الطبية التاسعة التابعة لوزارة الصحة المصرية إلى أديس أبابا يوم 12 ديسمبر المقبل.

أهم الاخبار