البابا يستقبل رؤساء الطوائف الدينية في إسرائيل

عربى وعالمى

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 19:32
الفاتيكان - ا ف ب

أفاد بيان للسفارة الإسرائيلية في الفاتيكان اليوم الجمعة أن البابا بنديكتوس السادس عشر سيستقبل رؤساء مختلف الطوائف الدينية، اليهودية والإسلامية والدرزية والمسيحية، في إسرائيل، في العاشر من نوفمبر.

وأضاف البيان أن الحبر الأعظم سيستقبل الحاخام الأكبر في إسرائيل يونا ميتزجر وبطريرك القدس للاتين المونسنيور فؤاد طوال ورئيس ائمة اسرائيل محمد كيوان ورئيس الطائفة

الدرزية موفق طريف.
ويندرج هذا اللقاء في اطار حوار اسيزي بين الاديان. وأوضحت السفارة الاسرائيلية أن هذا اللقاء "يعكس الموقف الايجابي للكرسي الرسولي وإسرائيل من الحوار بين الأديان وأهمية العلاقات بين الطوائف الدينية الموجودة في إسرائيل"، مشيرة إلى أنه يشجع "التعايش السلمي" في
ما بينها.
وسيلتقي الوفد الإسرائيلي أيضا الكردينالين ليوناردو ساندري مدير مؤتمر الكنائس الشرقية وكورت كوش رئيس المجلس الحبري لتشجيع الوحدة بين المسيحيين ومسؤولا كبيرا في مجلس الحوار بين الاديان.
وقد اجتمع البابا الاسبوع الماضي مع حوالى 300 مسؤول من كل الاديان في اسيزي (اومبري، وسط ايطاليا) واجرى معهم حوارا وتأملات حول السلام.
وكان الحاخام ديفيد روزين مثل الحاخام الاكبر لاسرائيل. وفي اليوم التالي، شدد البابا على التقارب الخاص للمسيحيين مع اليهود.
 

أهم الاخبار