رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سبعة قتلى بسوريا فى جمعة التظاهر ضد "الطغاة"

عربى وعالمى

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 12:16
دمشق - أ ش أ:

قتل سبعة اشخاص اليوم الجمعة برصاص قوات الامن في سوريا حيث انطلقت تظاهرات ضد "الطغاة" تلبية لدعوة المعارضين السوريين الذين يشككون في ان تلتزم دمشق تنفيذ خطة الجامعة العربية للخروج من الأزمة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن "مواطنين احدهما عسكري منشق من مدينة نوى والآخر مدني من مدينة الحراك استشهدا إثر اطلاق الرصاص عليهما من قبل المخابرات العسكرية في منطقة تل شهاب على الحدود الاردنية السورية إثر محاولتهما الفرار الى الأردن".
كما قتل سوريان احدهما امرأة صباح اليوم الجمعة في حي بابا عمرو في حمص (160 كم شمال دمشق) احد معاقل حركة الاحتجاج الشعبي ضد نظام بشار الاسد.
وقال المرصد إن "مواطنين اثنين استشهدا واصيب اربعة بجروح إثر اطلاق قوات الامن الرصاص لتفريق تظاهرة في حي الغوطة" في حمص.
واضاف المرصد ان "اطلاق رصاص كثيف سمع في أحياء عدة من مدينة حمص" التي تبعد 160 كم شمال دمشق.
كذلك، قتل متظاهر وأصيب خمسة آخرون في كناكر في محافظة دمشق برصاص قوات الامن التي حاولت تفريق تظاهرة.
وقامت قوات الامن بتطويق مسجد ابو بكر الصديق في مدينة بانياس الساحلية. واكد المرصد ان مصلين تعرضوا للضرب لدى خروجهم من المسجد. كما تم اعتقال عشرات الاشخاص في هذه المدينة بينهم اربعة اطفال ينتمون الى عائلة رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن.
ولم تتراجع اعمال القمع في سوريا التي خلفت اكثر من ثلاثة آلاف قتيل منذ منتصف مارس وفق الامم المتحدة، وذلك رغم قرار نظام الرئيس بشار الاسد الموافقة على خطة للجامعة العربية لتجاوز الازمة.

 

أهم الاخبار