حماس: بوادر إيجابية للإفراج عن الأسيرات التسع

عربى وعالمى

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 12:10
دمشق - أ ش أ:

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة عن وجود بوادر إيجابية للافراج عن الأسيرات التسع اللاتي مازلن قابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كانت صفقة تبادل الأسرى قد نصت على إطلاق سراح جميع الأسيرات في السجون الإسرائيلية، إلا أنه بعد تنفيذ المرحلة الأولى تم اكتشاف 9 أسيرات لم تشملهن الصفقة.
وقالت مصادر في حركة حماس إنه تم بحث هذه القضية مؤخرا مع مسئولين مصريين (الوسيط في صفقة تبادل الأسرى)، مشيرة إلى وجود مشاورات حثيثة للافراج عنهن في وقت قريب.
كان القيادي في حماس عزت الرشق قد أعلن أن قضية الأسيرات التسع تتابعها الحركة بشكل حثيث ويوميا مع القيادات المصرية مضيفا أن الجانب المصري أكد أن هذه القضية في طريقها للحل .. معربا عن أمله في أن يتم الإفراج عنهن قبل موعد استحقاق تنفيذ المرحلة الثانية والمقرر تنفيذها بعد شهرين من المرحلة الأولى التي نفذت قبل أسبوعين وأفرج خلالها عن 477 أسيرا وأسيرة، فيما ينتظر خلال المرحلة الثانية الإفراج عن

550 أسيرا.
من جانبه، حدد الباحث في شئون الأسرى عبدالناصر فراونة أسماء التسع أسيرات وهن لينا جربوني المعتقلة منذ تسع سنوات ومحكوم عليها بـ 17 سنة، ورود قاسم ومحكوم عليها بـ 6 سنوات ونصف السنة، وخديجة أبوعياش ومحكوم عليها بـ 3 سنوات و9 أشهر وجميعهن من المناطق التي احتلت عام 1948، والأسيرة سعاد نزال من قلقيلية ومحكوم عليها بـ سنتين ونصف السنة، بالإضافة إلى خمس أسيرات موقوفات وهن منى قعدان من جنين، وبشرى الطويل من رام الله، وفداء أبوسنينة من الخليل، وهنية منير ناصر من رام الله، ورانيا أبوهلسة من القدس، وجميعهن موجودات الآن في سجن هشارون.

 

أهم الاخبار