رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عميد مسجد باريس: إحراق "شارلى إيبدو" تهييج ضد المسلمين

عربى وعالمى

الخميس, 03 نوفمبر 2011 13:33
الجزائر - يو بي أي :

قال عميد مسجد باريس، الجزائري دليل أبو بكر: إن إحراق مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية يهدف الى تهييج الرأي العام الفرنسي ضد المسلمين.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم الخميس، عن أبو بكر قوله حول حادثة حرق مقر الصحيفة الذي جاء مباشرة بعد نشر رسومات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم : إنه لا توجد معلومات تشير من بعيد أو من قريب إلى أن الفاعلين هم من المسلمين"، مفضلاً انتظار نتائج التحقيقات قبل إصدار أي بيان تنديد.
واعتبر أبو بكر أن الجالية المسلمة "مستهدفة"، موضحاً أن الغرض من حرق مقر الصحيفة هو "إلهاء المواطن الفرنسي بقضايا هامشية تشغله عن القضايا الحقيقية"، وتهييج الرأي العام الفرنسي ضد المسلمين للاستمرار في خلق حالة الإسلاموفوبيا".
وربط أبو بكر ما جرى بـ"حالة الغليان السياسي الذي تشهده فرنسا، والأزمة الإقتصادية التي تعيشها"، داعياً الإعلام الفرنسي إلى التركيز على "المواضيع والقضايا التي تهم المواطن الفرنسي بدلاً من العمل على الإساءة للمسلمين".
وحول موقفه من الرسومات المسيئة التي نشرتها "شارلي

إيبدو" قال أبو بكر: "نحن نؤمن بحرية التعبير وبالعدالة التي من صلاحياتها معاقبة كل من يخالف أخلاقيات المهنة، ونعتقد أن دور الإعلام الإخبار وليس الإستفزاز".
وأقدم مجهولون أمس الأربعاء، على رمي زجاجات حارقة على مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة، وقال مصدر في الشرطة الفرنسية: إن الطابقين الأرضي
والأول من الصحيفة قد احترقا.
وكانت الصحيفة نشرت على صفحتها الأولى رسماً كاريكاتورياً مسيئاً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، مع عبارة "100 جلدة إذا لم تموتوا من الضحك!"، وقررت جعله "رئيس تحريرها" لعددها الصادر أمس، وقالت: إنها بذلك تحتفل بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس بالانتخابات، وإعلان أن الشريعة الإسلامية ستكون مصدر التشريع في ليبيا.

 

أهم الاخبار