رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: إسرائيل شنت 17 غارة على غزة خلال أسبوع

عربى وعالمى

الخميس, 03 نوفمبر 2011 12:29
غزة - أ ش أ:

كشف مركز حقوقي فلسطيني أن الطائرات الإسرائيلية شنت خلال الفترة من 27 أكتوبر الماضي وحتى الثاني من نوفمبر الحالي 17 غارة جوية على قطاع غزة أطلقت خلالها 24 صاروخا.

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فى بيان له اليوم، أن تلك الغارات أدت إلى استشهاد 12 من أفراد المقاومة الفلسطينية وإصابة خمسة آخرين، كما أصيب ثلاثة مواطنين من بينهم طفلة برصاص قناص إسرائيلي في مطار غزة الدولي.
وأشار إلى أن الاحتلال صعد من عدوانه على غزة، لافتا إلى أن القصف أدى لتدمير منازل وإلحاق أضرار جزئية في العديد من المنازل والمحلات التجارية والأراضي الزراعية.
ونبه إلى أن الاحتلال استخدم القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي في غزة والضفة الغربية؛ مما أدى إلى إصابة متظاهر في مسيرة بلعين الأسبوعية غربي رام الله، مبينا أنه تم تنفيذ

56 عملية توغل في الضفة ، وعملية توغل محدودة في غزة أسفرت عن اعتقال العديد من المواطنين.
ونوه بأن المستوطنين واصلوا جرائمهم التي ينفذونها ضد المدنيين وممتلكاتهم، لافتا إلى أن هذه الجرائم الجديدة تأتي في إطار سلسلة من الاعتداءات التي يقترفها المستوطنون ضد المدنيين عشية توجه السلطة للأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين فيها.
وأوضح أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل فرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين ، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية في الضفة الغربية.

أهم الاخبار