رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تهدد بمنع السفينتين الإيرلندية والكندية من الوصول لغزة

عربى وعالمى

الخميس, 03 نوفمبر 2011 07:33
غزة - أ ش أ:

 أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيمنع السفينتين الإيرلندية والكندية المتوجهتين حاليا إلى غزة عبر البحر من الوصول إلى القطاع.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفتخاي أدرعي: "إن قوات البحرية الإسرائيلية أنهت التحضيرات اللازمة من أجل ذلك".وأبحرت من أحد الموانئ التركية أمس "الأربعاء"، سفينتان كندية وإيرلندية تحمل متضامنين من جنسيات مختلفة، تحملان مساعدات طبية باتجاه قطاع غزة للمساهمة في جهود فك الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "إن البحرية الإسرائيلية تستعد لصد السفينتين".

وذكر راديو إسرائيل انه يتواجد على ظهر السفينتين

27 متضامنا من جنسيات مختلفة ومن المتوقع وصولهما إلى شواطئ القطاع غدا "الجمعة".

وحاول نشطاء كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة في مايو 2010 في أسطول سفن تقوده سفينة "مرمرة" التركية..وقتلت وحدة خاصة بحرية إسرائيلية "كوماندوز" تسعة أتراك على السفينة مما أثار أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل ، تضاعفت في وقت سابق من هذا العام حيث طردت أنقرة السفير الإسرائيلي وعلقت العلاقات العسكرية مع الدولة العبرية.

وحاول أسطول ثان باسم أسطول

(الحرية 2) الوصول إلى غزة في يوليو الماضي، ولكن تم تخريب عدة سفن واتهمت إسرائيل بذلك وتم اعتراض بقية السفن قبل وصولها إلى غزة.

وعلى جانب آخر، أكد مدير عام المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا أن السلطات الإسرائيلية ستغلق معبر كرم أبو سالم التجاري (المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة) أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مهنا - في تصريح له - أنه سيتم إعادة فتح هذا المعبر صباح يوم "الأربعاء" القادم لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والبضائع والمواد الغذائية.

يذكر أن سلطات الاحتلال تغلق معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم" - الواقع شرق مدينة رفح يومي "الجمعة" و"السبت" من كل أسبوع .

أهم الاخبار