رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع: غالبية الألمان يعارضون استمرار ميركل بمنصبها

أظهرت أحدث نتائج استطلاعات الرأى التي أجريت في ألمانيا معارضة غالبية الألمان لاستمرار المستشارة أنجيلا ميركل لفترة ثالثة.

وكشفت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورسا" الألمانى لقياس الرأى لصالح مجلة "شتيرن" الألمانية الصادرة غدا الخميس أن نحو 50 % من الألمان لا يفضلون بقاء ميركل في منصبها بعد انتخابات 2013.

في المقابل أعرب 39 % من الألمان عن ترحيبهم ببقائها في السلطة فيما لم يتبن 11 % من الألمان رأيا معينا في هذه القضية. وأوضحت نتائج الاستطلاع انقساما في وجهة نظر الألمان في إدارة ميركل لأزمة اليورو الراهنة، ففي الوقت الذي أعرب فيه 46 % عن اعتقادهم بأن ميركل لم تدر الأزمة بشكل صحيح فإن 42 % أعربوا عن رضاهم عن إدارة ميركل لهذه

الأزمة.

وأبدى 56 % من الألمان احترامهم لعبئ العمل الضخم الذي تحملته ميركل خلال جهود حل أزمة اليورو فيما قال 39 % إن هذا أمر بديهي بالنسبة لطبيعة منصبها.

وفيما يتعلق بالراتب الشهري الذي تتقاضاه ميركل والذي يقدر بنحو 16 ألف يورو ، أعرب 48 % من الألمان عن اعتقادهم بأن هذا الراتب "مناسب" فيما قال 21 % إنها تتقاضى أكثر مما تستحق. في المقابل قال 28 % من الألمان إن ميركل تتقاضى راتبا شهريا أقل ما تستحق.