رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خامنئى: لدينا 100 وثيقة حول دعم أمريكا للإرهاب

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية السيّد علي خامنئي اليوم الأربعاء، إن لدى إيران 100 وثيقة لا يمكن التشكيك والمساس بها، حول دور أمريكا في دعم ورعاية أنشطة إرهابية في إيران والمنطقة.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن خامنئي قوله في كلمة أمام حشد من التلاميذ وطلبة الجامعات " لدينا 100 وثيقة لا يمكن التشكيك فيها حول دور
الولايات المتحدة في توجيه الإرهاب والإرهابيين في إيران والمنطقة".
وأضاف: "من خلال إصدار هذه الوثائق، سنطيح بسمعة أمريكا والمتشدّقين بحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، لدى الرأي العام العالمي".
وجدّد خامنئي القول إن لدى إيران أدلة كثيرة ووثائق تثبت ما وصفها بـ"الطبيعة الإرهابية" للولايات المتحدة.
وجاءت تصريحات خامنئي على أعتاب ما يعرف في إيران بـ"اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي" بعد غد الجمعة، وهى ذكرى اقتحام طلاب إيرانيين للسفارة الأمريكية في إيران في 4 نوفمبر 1979.
وأشار خامنئي إلى أن "أعداء إيران قلقون من انتشار

الفكر السياسي للثورة الإيرانية، لهذا سعت الإدارة الأمريكية وفي خضم أزماتها المتفاقمة وفي ذروة
حركة "وول ستريت" الشعبية، إلى إطلاق سيناريو "مهزلة" اتهمت فيه إيران بمحاولة تنفيذ عمل إرهابي"، في إشارة إلى اتهام طهران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.
واعتبر أن الهدف من هذا السيناريو هو التغطية على حركة "وول ستريت" والضغط على إيران، مضيفاً "أنهم يريدون أن يتهموا أشرف العناصر المجاهدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإرهاب، في حين أن أمريكا هي الإرهابي الأكبر في العالم".
ووصف خامنئي إيران بأنها أصبحت النقطة المركزية للحراك الذي انطلق في المنطقة والعالم.