حزب الله: رفض واشنطن عضوية فلسطين باليونسكو "غطرسة"

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:38
بيروت - أ ف ب:

دان حزب الله اللبناني موقف واشنطن الرافض لإقرار العضوية الكاملة للفلسطينيين في منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعولم (يونسكو) ورأى فيه "غطرسة وعداء للشعوب" و"تماهيا مع الموقف الاسرائيلي".

وهنأ الحزب في بيان صادر عنه مساء الاثنين الشعب الفلسطيني "بحصوله على حقه الطبيعي المتمثل بعضوية منظمة اليونسكو لما يشكله هذا الفوز من اعتراف دولي ببعض من حقوق هذا الشعب المجاهد والمضحي".
ودان الحزب "بشدة تصويت الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأخرى ضد

هذا القرار الدولي"، معتبرا ان هذا الموقف ينم عن "استعداء مباشر للشعوب العربية والاسلامية، وإصرار على حرمانها من حقوقها المشروعة".
ورأى البيان ان "هذا السلوك الامريكي يظهر بشكل لا لبس فيه غطرسة الولايات المتحدة ووقوفها الدائم في الخط المعادي للشعوب وحقوقها، كما يعكس العقلية الاستكبارية القائمة على تكريس سياسة الهيمنة المطلقة على سياسات وقرارات منظمات الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة".
واضاف ان الادارة الامريكية تعتمد "سياسة عنصرية" تقوم على "نفي الآخر ومحاولة الغائه" ويظهر "التماهي الكامل والدائم مع العدو الاسرائيلي".
وحقق الفلسطينيون الاثنين في باريس انتصارا دبلوماسيا كبيرا بحصولهم على العضوية الكاملة في الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
وجاء القرار بتأييد 107 دول ومعارضة 14 بينها الولايات المتحدة، وامتناع 52 عن التصويت.
وأعلنت واشنطن على الاثر تعليقا فوريا لتمويل المنظمة.  واكدت إدارة الرئيس باراك اوباما التزامها بقانونين أقرهما الكونجرس في 1990 و1994، يحظران تمويل اي وكالة تابعة للامم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة، ما لم يتم التوصل الى اتفاق سلام في الشرق الاوسط.

أهم الاخبار