رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان: ألمانيا تتقاعس عن ضمنا للاتحاد الأوروبى

أخذ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاربعاء الذي يقوم بزيارة برلين، على ألمانيا تقاعسها في بذل الجهود الضرورية لإدماج الاتراك وفي تقديم الدعم لانضمام بلاده الى الاتحاد الأوروبي.

وقال أردوغان في تصريحات نشرتها اليوم الاربعاء صحيفة "بيلت" الشعبية الأوسع انتشارا في ألمانيا: أن "السياسيين الألمان لا يعترفون اعترافا كافيا بالاندماج الوثيق لثلاثة ملايين تركي في ألمانيا".
وأكد ان "على السياسيين الالمان بذل مزيد من الجهود لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي لأن من شأن ذلك تسريع عملية الاندماج".
وقد حصل 700 ألف من ثلاثة ملايين تركي أو متحدر من أصل تركي على الجنسية الألمانية. وقال أردوغان "من الطبيعي أني أفضل أن يكون لدى الثلاثة ملايين جميعا الجنسيتان".
وانتقد أيضا فرض تعلم اللغة الالمانية في إطار إجراءات لم الشمل العائلي. وقال: "عندما يقع شاب تركي ،يعيش في ألمانيا، في حب فتاة من تركيا ويريد الاقتران بها، فمن الخطأ ان تطالب الحكومة الالمانية بأن تتعلم اللغة الالمانية قبل ذلك".
وفي مقابلة مع شبكة "تسي

دي اف" التليفزيونية الالمانية، دافع وزير الداخلية الالماني هانس بيتر فريدريش من جانبه عن فرض تعلم اللغة الالمانية، أحد أبرز الشروط للاندماج التام للمهاجرين. وقال إن في ألمانيا "قوة من الشباب يجب ألا نخسرها".
وأضاف "من الضروري أن نقوم بكل ما في وسعنا حتى يتراجع عدد الاشخاص الذين يغادرون المدرسة من دون شهادات، وأحد الشروط هو بالتأكيد معرفة اللغة الالمانية".
وستحتفل المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وأردوغان اليوم الاربعاء في برلين بالذكرى الخمسين لتوقيع اتفاق حول توظيف اليد العاملة التركية في ألمانيا الذي غير وجه الجمهورية الفيدرالية، إذ يعيش حوالى ثلاثة ملايين تركي او متحدر من أصل تركي في ألمانيا اليوم.